“titanic يحتفل بمرور 20 عام على عرضه..

احتفالاً بمرور 20 عاما على عرض فيلم “titanic” الذى حصد عددا هائلا من الجوائز وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وبالرغم من كل هذه الفترة إلا أن هناك عددا من الأسرار التى لم يعرفها عشاق ومحبو هذا العمل وأبطاله، ومن أهم أسرار هذا العمل هو أن القائمين على العمل كانوا يفضلون أن يلعب ماثيو ماكونهى دور البطولة “جاك” ولكن جيمس كاميرون أصر على أن يلعب هذا الدور النجم ليوناردو دى كابريو والذى حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا هز العالم كله.
وفى حين تم ترشيح النجمة العالمية ريبا ماكنتير لتجسيد دور “مولى براون” وبالرغم من موافقتها على تقديم الدور إلا أنها اعتذرت بعد ذلك بسبب ازدحام جدول أعمالها التى كانت تضعه لنفسها فى هذه المرحلة.
ومن الأسرار التى لا يعرفها عشاق ومشاهدو الفيلم الأشهر فى العالم أن نجمة الأوسكار الشهيرة كيت وينسلت رفضت تمامًا ارتداء بدله خلال السباحة بتصوير عدد من مشاهد العمل وهو ما عرضها للإصابة بالالتهاب الرئوى.
وعن الاسكتش العارى الذى تم رسمه لروز التى جسدت دورها نجمة الأوسكار كيت وينسلت ضمن أحداث العمل وهو واحد من أكثر المشاهد التى أثارت ضجة كبيرة، وأعلنت عدد كبير من المواقع الفنية أنه فى عام 2011 تم بيع الرسمه فى مزاد ضخم ووصل سعرها إلى 20 ألف دولار امريكى.
لم يقتصر نجاح الفيلم على الجانب النقدى فقط، بل حقق نجاحًا جماهيريًا مذهلاً فوصلت ميزانيته إلى 200 مليون دولار، فى حين حقق إيرادات لأكثر من 2.1 مليار دولار ويعتبر واحدًا من أكثر الأعمال السينمائية حصدًا للإيرادات فى قائمة أعمال هوليوود السينمائية.
ويتوقع البعض أنه تم تصوير أحداث العمل بالولايات المتحدة الامريكية فقط لكن فى الحقيقة أنه تم تصوير أحداث “TITANIC” بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صله