NBA: كليفلاند كافاليرز يتفق مع ديريك روز

ذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) أن كليفلاند كافاليرز، الذي بلغ نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الموسم الماضي، توصل لاتفاق للتعاقد مع ديريك روز، في صفقة انتقال حر لمدة موسم.
وقالت الشبكة نقلا عن مصادر في رابطة الدوري، إن روز سينال 2.1 مليون دولار، ومن المتوقع أن يوقع على العقد اليوم الثلاثاء.
وأبلغ مصدر مقرب من روز موقع كليفلاند.كوم، أن أفضل لاعب في الدوري عام 2011 يحب الانضمام لكافاليرز، بسبب فرصة بلوغ الدور النهائي في المسابقة الموسم المقبل.
وربما يلعب روز إلى جوار ليبرون جيمس كبديل محتمل للاعب كايري إيرفينج الذي طلب من كافاليرز بيعه، بعدما عقد مؤخرا اجتماعا مع المالك دان جيلبرت.
وذكرت تقارير أن إيرفينج (25 عاما) لم يعد يرغب في اللعب إلى جوار جيمس بعد قضاء 3 مواسم معا بسبب رغبته في الانتقال إلى فريق آخر يحظى فيه بالمزيد من الاهتمام.
وتلقى كافاليرز عدة عروض لإيرفينج، لكنه لم يتوصل لاتفاق بعد بشأن رحيله.
وكان روز (28 عاما) تعرض لإصابة في الركبة أنهت موسمه مع نيويورك نيكس في أبريل/نيسان الماضي، لكنه تعافى وبات جاهزا للعب.
وعلى الجانب الاخر، توفى جون كوندلا، المدرب الأسطوري في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أمس الاثنين، عن عمر يناهز 101 عام، حسبما أعلن نجله جون.
وعمل كوندلا مديرا فنيا للوس أنجلوس ليكرز حاليا، عندما فاز الأخير بخمسة ألقاب في (إن بي إيه) خلال الفترة ما بين عامي 1949 و1954.
وقال نادي لوس أنجيلوس ليكرز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “عائلة ليكرز تأسف لوفاة أول مدرب لنا”.
وأوضح جياني بوس، رئيس نادي لوس أنجلوس ليكرز “بالنيابة عن جميع العاملين في مؤسسة ليكرز أود أن أعرب عن حزننا لوفاة جون كوندلا”.
وأضاف “جون كان له دور مهم في تاريخ مؤسسة ليكرز، هو لم يكن مدربا عريقا في قاعة المشاهير وحسب، بل كان مدربنا الأول، وقاد المؤسسة للفوز بخمس بطولات في إن بي إيه”.

مقالات ذات صله