نائب: أيلول المقبل إجراء انتخابات المجالس المحليـة

بغداد – الجورنال

أكد عضو اللجنة الامنية النيابية سليم شوقي ، ان مسودة مشروع قانون المجالس المحلية لم تصل الى لجنته من مجلس الوزراء، مؤكدا ان البرلمان قد يوافق على اجراء الانتخابات المحلية في ايلول المقبل.

وقال شوقي ان” مسودة مشروع قانون انتخابات المجالس المحلية التي صدّق عليها مجلس الوزراء أخيرا لم تصل الى اللجنة النيابية بعد”.

واضاف ان”الحكومة ستنسق مع المفوضية العليا للانتخابات لتحديد موعد اجراء الانتخابات، وللبرلمان ان يوافق على الموعد المقترح او ان يعدله باقتراح موعد اخـر”.

واوضح ان” البرلمان ينتظر وصول التعديل الخاص بالقانون ليتم التصديق على تأجيل الانتخابات، على أن تمارس المجالس الحالية عملها حتى الموعد المقرر وهو أيلول 2017″.

وتابع ان”اللجنة النيابية ستدرس مسودة القانون بعد وصولها رسميا من الحكومة ، واذا لم تتضمن اية مخالفة دستورية سنطلب عرضها للقراءة في جدول الاعمال”، مضيفا انه”في حال عدم توافر المبالغ اللازمة للمفوضية فلن تجري الانتخابات في موعدها المقرر في ايلول المقبل “.

يذكر ان مجلس الوزراء كان قد صوت أخيرا بالموافقة على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية بعد اجراء عدد من التعديلات عليه.

وكانت آخر انتخابات للمجالس المحليـة للمحافظات في العراق اجريت في في عام 2013.انتهى

مقالات ذات صله