بعد خروج كرحوت وانتخاب العلواني.. اتهامات بخيانة العهود واتفاقات من تحت الطاولة في الانبار

بغداد – الجورنال نيوز
اتهم رئيس كتلة الوفاء للانبار قاسم الفهداوي، احدى الكتل السياسية المنضوية في تحالف القوى العراقية (لم يسمها) بـ “نقض عهدها” وضياع محافظة الأنبار وأهلها .

وقال الفهداوي في بيان، “انه سعى في الاشهر الأخيرة لتغيير إدارة المحافظة والعمل على لملمة الجراح والانطلاق في إعادة الإعمار وإزالة آثار داعش”.

واعرب رئيس الكتلة عن اسفه لان احدى الكتل التي تحالفت مع كتلته على هذه الأهداف خانت العهد وباعت الأنبار وأهلها بالمال الحرام ما ساعد على إعادة الأمر إلى ما كان عليه، بحسب قوله.

وعاهد الفهداوي ابناء الانبار قائلاً: ” إننا لن نخذلكم وسيستمر جهادنا لخدمتكم من دون إنتظار لمصلحة أو منصب أو فائدة غير ابهين بأية خسارة من جراء هذا الموقف، لأننا نؤمن أنكم كبار وتستحقون الموقف الكبير مع إيماننا أن الله سيكون معنا وشعب الأنبار سيكون ظهيرنا “.

وقرر مجلس المحافظة خلال جلسته الاعتيادية السبت التراجع عن قرار اقالة المحافظ صهيب الراوي”. مؤكدا ان قرار الاقالة كان متسرعا وغير قانوني”.

وصوت مجلس محافظة الانبار على اختيار احمد حميد العلواني، رئيسا للمجلس بدلا عن صباح كرحوت”، بموافقة 19 عضوا من أصل 30″.

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار السابق، صباح الكرحوت، قد تقدم، بطلب لاعفائه من منصبه لدواع صحية، ليخلفه أحمد العلواني الذي كان يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة.انتهى

مقالات ذات صله