حملة تنقلات لضباط كبار في البصرة بسبب “التقصير”

بغداد – الجورنال نيوز
كشف مصدر امني في محافظة البصرة، أن وزارة الداخلية ستقوم بنقل كبار ضباط الشرطة إلى محافظات أخرى وتستبدلهم بآخرين لضبط الامن بالمحافظة.

وقال المصدر في تصريح خاص إن معاوني قائد شرطة البصرة الأربعة وكبار الضباط من أمراء مراكز القواطع من رتبة عقيد فما فوق سيتم إعفائهم من مناصبهم ونقلهم إلى محافظات أخرى.

وأضاف المصدر أن هذا الاجراء تم الاتفاق عليه من قبل قائد شرطة البصرة اللواء الركن عبد الكريم المياحي ووكيل وزير الداخلية الأقدم عقيل الخزعلي الذي زار البصرة في 11 تشرين الثاني الجاري لمعالجة ارتفاع معدلات جرائم السطو والخطف والسرقات وتجارة المخدرات.

وتابع ان الكثير من ضباط شرطة البصرة يرفضون تنفيذ أوامر القبض خشية تعرضهم إلى إشكالات عشائرية او تدخلات من جهات مسلحة اوحزبية ما يجعلهم غير فاعلين في إدارة واجباتهم خاصة في مناطق الاقضية والنواحي.

وبين المصدر ان قائد شرطة البصرة قد يستعين بشكل اكبر على ضباط من محافظة النجف بحكم علاقاته ومعرفته بضباط المحافظة التي كان على علم بقادتها السابقين.

يذكر ان البصرة شهدت سلسلة من النزاعات العشائرية المسلحة وقامت قيادة الشرطة وقيادة العمليات باتخاذ الإجراءات الأمنية لضبط الأمن.

مقالات ذات صله