عفو نيابي مرتقب يفوض العبادي إعادة المتسربين من الداخلية والدفاع للخدمة

بغداد – الجورنال نيوز
اعلنت النائبة عن محافظة صلاح الدين اشواق الجبوري، الثلاثاء، أن البرلمان بصدد اتخاذ قرار يفوض القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باصدار عفو عن المتسربين من وزارتي الداخلية والدفاع، فيما ناشدت النواب بالتصويت على القرار.

وقالت الجبوري ، ان “وزارتي الدفاع والداخلية قامتا بعد احداث داعش الارهابي وتداعيات احتلال تلك العصابات لعدد من المحافظات، بإجراءات تعسفية وغير مدروسة بحق منتسبي هاتين الوزارتين”، موضحةً أن “من ضمن هذه الاجراءات عقوبة الفصل والطرد، وفسخ العقود للآلاف من المنتسبين الذين اعتبرتهم تلك الوزارتان بأنهم متسربون”.

واضافت الجبوري أن “العقوبات التي وجهت للمنتسبين شابها حيف وظلم لعديد منهم من الذين كانوا مستمرين بالقتال والمحاصرين في مناطق تحت سيطرة داعش الارهابي، واصيبوا، وتم نقلهم الى المستشفيات، وحتى الذين استشهدوا في المعارك الاولى مع العصابات الارهابية”، مطالبةً بـ”إنصاف ابناء المحافظات بالقوات الامنية التي تعرضت مناطقهم للارهاب”.

وتابعت ان “لجنة الامن والدفاع النيابية عملت على قرار سيُدرج في جدول اعمال الجلسات المقبلة؛ من اجل التصويت عليه، والذي يفوض بموجبه القائد العام للقوات المسلحة بإصدار عفو عن منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع”، مناشدة النواب بـ”التصويت على هذا القرار”.انتهى

مقالات ذات صله