150 مليار دولار قيمة عقارات الدولة التي استولى عليها السياسيون

 

بغداد – الجورنال نيوز

كشفت مصادر مطلعة٬ أن عقارات الدولة التي أقرت الحكومة والبرلمان قانون بيعها وإيجارها تتجاوز قيمتها 150 مليار دولار ,وان بيعها سيكون بنصف قيمتها في أحسن الأحوال وتقاسمها بين أحزاب وشخصيات سياسية، فيما شرعت لجنة النزاهة البرلمانية بتدقيق عمليات بيع تلك العقارات.

وقالت المصادر٬ إن “قانون بيع وإيجار عقارات الدولة الذي صوت عليه مجلس النواب في 18 تموز ٬2016 سيفتح الباب واسعاً أمام المتنفذين للاستيلاء على هذه العقارات بأسعار لا تتجاوز بخسة”.

وبينت أن “قيمة العقارات التي تعود عائديتها للدولة تتجاوز 150 مليار دولار في عموم العراق٬ لكن ما هي الضمانات التي تطمئن الشارع العراقي بأن هذه العقارات ستُباع بقيمتها الحقيقية، ولن يجري تقاسمها بين الجهات المتنفذة في الحكومة والبرلمان؟”.
وبهذا الصدد٬ أعلن رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي٬ عن شروع اللجنة بتدقيق عمليات بيع وإيجار عقارات الدولة للمواطنين٬ بدءاً من إقرار الحكومة لهذا القانون ولغاية الآن.

وذكرت المصادر أن “شبهات استيلاء بعض الجهات المتنفذة على عقارات الدولة في أبرز مناطق بغداد٬ لم يعد خافياً على أحد”٬ مشيرة إلى أن “بعض تلك الجهات اشترت واستأجرت العقارات من خلال وسطاء؛ لكي لا تظهر هي بالصورة”.انتهى

مقالات ذات صله