علاوي يدعو القوى السياسية الى مواجهة الفتنة في كركوك

بغداد – الجورنال نيوز

دعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والقوى السياسية والاجتماعية الى النهوض بمسؤولياتها في مواجهة الفتنة وافشال خطط اعداء العراق .

وذكر بيان لمكتبه تلقته(الجورنال نيوز) ، اليوم، ان علاوي التقى وفدا من اهالي محافظة كركوك الذين عبروا عن شكواهم من الاجراءات التعسفية والتمييزية التي تنتهجها بعض الجهات النافذة وتتسبب في معاناة النازحين من المناطق المجاورة وقسم من سكان مدينتي كركوك والحويجة والمناطق الاخرى ضمن محافظة كركوك.

واعرب علاوي عن تعاطفه مع قضية النازحين واهالي كركوك ، معربا عن اسفه لبعض الممارسات الخاطئة والسياسات القاصرة التي تعتمدها قوى وجهات متعصبة وتضر بالتعايش السلمي بين اطياف محافظة كركوك.

ودعا الجميع الى ” ضبط النفس وانتهاج لغة الحوار لتفويت الفرصة على المتصيدين في الماء العكر ” مناشدا رئيس اقليم كردستان وممثل الامم المتحدة في العراق وسفير منظمة التعاون الاسلامي ، التدخل العاجل لانهاء المعاناة الانسانية التي يتعرض لها النازحون من نينوى الى كركوك وبعض الاطياف من اهالي المحافظة ، معتبرا ان السكوت على هذه الممارسات يعيد داعش من النافذة بعد ان يتم طردها من الباب.

مقالات ذات صله