العلاقات النيابية: سفراء الاتحاد الأوربي رفضوا التدخلات التركية في العراق

بغداد – الجورنال

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية خالد الاسدي، اليوم الخميس، ان “سفراء الاتحاد الأوربي اكدوا رفضهم القاطع للتدخلات التركية في العراق”.

واوضح الاسدي ان “اللجنة النيابية دعت سفراء الاتحاد الأوربي وكان لهم موقف واضح رافض للتدخلات التركية في العراق”، لافتا الى ان “هذه الخطوة جاءت ضمن التحركات الفعلية للجنة حول التدخلات التركية”.

وأشار الى ان “العلاقات الخارجية اكدت في مؤتمر اتحاد البرلمانات الدولية في جينيف أهمية ان يحضى موقف العراق الرافض لتلك التدخلات بالدعم الدولي المطلوب”.

وكانت تركيا قد اعلنت مؤخراً انها شاركت بعملية تحرير مدينة الموصل وان مدفعية قواتها المتواجدة في معسكر بناحية بعشيقة شمال المدينة قد قصفت مواقع لداعش بطلب من اقليم كردستان.

ونفى رئيس الوزراء حيدر العبادي حصول هذه المشاركة واعتبرها “إدعاءً باطلاً” مشيرا الى ان “تركيا “لا تقاتل داعش بل لتوسيع نفوذها بالمنطقة”.

وجدد مجلس الوزراء أمس “موقفه الرافض للتواجد التركي في شمال العراق” مؤكدا ان “التصعيد التركي اعلاميا مع انطلاق عمليات الموصل بالرغم من موقف العراق مثار استغراب بالنسبة لنا ولن نسمح لهذه القوات بالمشاركة” محذراً “الاتراك من مغبة الاستمرار بهذا الامر”.

مقالات ذات صله