الحشد الشعبي يستخدام “صواريخ اهتزازية” بقصف 5 مواقع لداعش في الموصل

نينوى– الجورنال نيوز

اعلنت فصائل الحشد الشعبي عن استخدامها لأول مرة “صواريخ اهتزازية” بعملية قصف خمسة مواقع لتنظيم داعش الى الجنوب من الموصل.

وذكر بيان للحشد ان “الاسناد الصاروخي لقوات الحشد تستخدم لاول مرة الصواريخ الاهتزازية في استهداف الخنادق والانفاق التابعة لداعش.

واضاف ان المناطق التي تقع تحت القصف المدفعي والصاروخي هي، بادوش، برطلة، الحمدانية، الحود، الحضر.

يأتي هذا في وقت أفادت مصادر مطلعة فجر الاثنين بانهيار خطوط الصد الأمامية لتنظيم داعش في بعشيقة شمال شرق الموصل بضربات عنيفة للتحالف الدولي وقوات البيشمركة.

وبدأت قوات البيشمركة في الساعات الاولى من انطلاق معركة الموصل في ازالة السواتر الترابية التي اقامها داعش عند قرية قرقشة عند محور الخازر الى الشرق من الموصل.

ويسيطر التنظيم على مركز نينوى وشرقها وجنوبها، ويمتلك معبرا حدوديا مهما إلى سورية عبر قضاء البعاج، وتكمن قوة المتطرفين في الضواحي المحيطة في نينوى في بلدتي الشورة وحمام العليل جنوبا، وتلعفر غربا، وغالبا ما يستخدم تنظيم الدولة الإسلامية الضواحي للدفاع عن مدنه.

وبسبب المساحة الشاسعة لنينوى فإن الجيش سيخوض معارك عدة لا معركة واحدة، كما حصل في الانبار فقد كان على القوات الأمنية تحرير مدن الرمادي والفلوجة وهيت والرطبة وكبيسة خلال فترة طويلة استغرقت شهورا.

مقالات ذات صله