رئيس الوقف الشيعي: لن نسمح لأي اجنبي بالتدخل في الشأن العراقي

بغداد_الجورنال

أكد رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، اليوم الاحد، ان العراقيين لن يسمحوا لأي اجنبي في التدخل بالشأن العراقي الداخلي، مشيرا الى انهم ايضا لن ينثنوا امام الارهاب.

وقال الموسوي في بيان للوقف الشيعي على هامش مشاركته في المؤتمر الأول للتعايش السلمي ونبذ العنف الذي أقيم في مرقد الصحابي سلمان المحمدي (رض) في منطقة المدائن ان”العراقيين قادرين على تجاوز الأزمة الحالية وان العراق بكل أطيافه موحدٌ وحريصٌ ان يجتمع فيه الرأي على التعايش ولايسمح لأي أجنبي او غريب ان يتدخل فيه ، وهذه الرسالة نرسلها الى كل من يستمع وينظر ويراقب”.

واضاف “أننا حريصون ان يجتمع فيه الرأي على السلم والتعايش ولا يسمح لأي أجنبي (في اشارة  الى التدخل التركي) او غريب ان يتدخل فيه، ونرسل هذه الرسالة الى كل من يستمع وينظر ويراقب إن العراقيين موحدون في السلم والتعايش وحل مشاكلهم مهما كان نوعها وحجمها”.

وأكد الموسوي بالقول” إننا لن ننثني أو نستسلم أمام هذه الحرب القاسية وإن اجتماعنا اليوم في (المدائن) والتي كانت مبتلاة بالاعمال الارهابية من قتل وذبح وتفجير وتهجير هو لحل جميع هذه المشاكل والمدائن اليوم هي انموذج للتعايش بين الجميع ونريد ان نرسل هذه الرسالة الى الآخرين بأننا أقوياء أمام الإرهاب ولن نسمح لهم بتمزيق بلدنا”.

مقالات ذات صله