السوداني يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات العراقية سبل النهوض بواقع الصناعة الوطنية

بغداد – الجورنال

التقى وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، رئيس اتحاد الصناعات العراقية علي صبيح الساعدي والوفد المرافق له للتباحث حول السبل الكفيلة للنهوض بواقع الصناعة العراقية .

واكد السوداني، بحسب بيان لوزارة الصناعة تلقت (الجورنال) نسخة منه، على ضرورة “وضع الآليات والخطط الكفيلة بتطوير ودعم الصناعة في العراق وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع اتحاد الصناعيين العراقيين وجعله شريكا مع الوزارة في اعداد الروئ وصياغة القوانين لامتلاكه الخبرة والتجربة الطويلة في هذا المجال”.

وشدد على “اهمية تفعيل القوانين العراقية التي تتعلق بحماية المنتج”، مشيرا الى ان “دعم الصناعة لايأتي من خلال التصريحات وانما يحتاج الى ارادة وطنية من قبل الجميع والى قرارات حكومية صارمة بهذا الخصوص خاصة وان العراق يمتلك الكفاءات ورجال الاعمال ممن يتمتعون بالخبرة المتراكمة والإرادة الوطنية”.

واضاف أننا “نحتاج من مؤسسات الدولة كافة ان تستمع الى الصناعيين وان تحرص على تنفيذ القوانين النافذة التي تدخل في صلب المحافظة على القطاع الصناعي”، مشيرا الى ان “مواكبة ونقل التطور التكنولوجيي مهم في ارساء البنى التحتية العراقية لغرض انشاء مشاريع جديدة وخلق واقع صناعي متقدم”.

من جانبه ابدى رئيس أتحاد الصناعات، “الاستعداد الكامل للتعاون مع الوزارة وتسخير جميع الامكانات والطاقات لدفع حركة الصناعة الوطنية ورفع الطاقات الانتاجية وتحسين وتنوع الانتاج المحلي” .انتهى3

مقالات ذات صله