الإصلاح لكردستان: تنازلوا عن الـ17% و56 سفارة ومناصبكم الحكومية مقابل إعلان دولتكم

بغداد – الجورنال نيوز
أكد النائب عن جبهة الاصلاح محمد الطائي، أن الجبهة لديها شروط على إعلان كردستان دولة مستقلة، مشيرا إلى أن من ضمن تلك الشروط التنازل عن 17% من الموازنة العامة والتنازل عن 56 سفارة يتشارك بها الكرد مع الحكومة المركزية.

وقال الطائي لـ(الجورنال نيوز) انه يتعين على الاقليم كذلك التنازل عن 6 وزارات في الحكومة المركزية والتنازل عن رئاسة الجمهورية فضلا عن كف التصريحات عن ضم كركوك إلى كردستان بالاضافة إلى التنازل عن مناصب الوكلاء والمدراء العامين في الحكومة المركزية وأن تكون الحكومة المركزية الجهة المشرفة على تصدير النفط في كركوك والمناطق التي تكون تحت المادة 140.

واشار الطائي الى أن “زيارة البارزاني إلى بغداد تضم الكثير من الألغاز”، مشيرا إلى أن “هناك اتفاقات مبطنة مع الحكومة ومع بعض الجهات السياسية لإجراء تنازلات من قبل الحكومة المركزية إلى كردستان بدون أي مقابل”.

واضاف أنه “لا يمكن أن تتنازل جبهة الإصلاح عن حقوق الشعب إلى كردستان بدون مقابل”، مشيرا إلى أن “جبهة الاصلاح تتنازل في أن تكون كردستان دولة مستقلة مقابل تنازلها عن المناصب والتخصيصات المالية التي تستلمها من الحكومة المركزية”, مبينا أن “كردستان تتمتع بإيرادات الحكومة المركزية أكثر من المواطنين في المحافظات الوسطى والجنوبية”، مشيرا إلى أن “تلك الشريحة رأت الويلات من الإرهاب وضعف الخدمات”.انتهى

مقالات ذات صله