خلاف بسيط على 160 مليار دينار “فقط “بين محافظ البصرة والرقابة المالية!!

البصرة – الجورنال نيوز
اعترض محافظ البصرة ماجد النصراوي على تصريحات عضو مجلس محافظة البصرة احمد السليطي بعد التصريحات الاخيرة بخصوص التخصيصات المالية مهددا برفع دعوى قضائية ضد السليطي.

وقال”النصراوي في تصريح صحفي لبعض الصحفيين بينهم مراسل (الجورنال نيوز) ان “جميع المشاريع صدّق عليها مجلس المحافظة وان كان اعضاء مجلس المحافظة لا يعرفون فعليهم المتابعة” ،عاداً تصريحات عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة الرقابة المالية احمد السليطي باللغط والكيل بمكيالين .

وبين “محافظ البصرة ان مبلغ 160 مليار دينار التي تحدث عنها رئيس لجنة الرقابة المالية احمد السليطي تظهر عدم قراءته لمقررات المجلس ،مهددا برفع دعوى قضائية ضد السليطي ،مشيرا الى ان الكتاب فيه فقرات مختلفة صدق عليها مجلس المحافظة ومجلس الوزراء.

من جانبه عدّ رئيس لجنة الرقابة المالية في مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي ما صرح به محافظ البصرة على انه جهل للكثير من السياقات والضوابط القانونية في ادارة عمله ما انعكس سلبا على الكثير من مفاصل العمل في المحافظة .

وأكد السليطي “ان تصريح مدير العقود الحكومية في المحافظة جعفر المالكي قبل يومين تضمّن مجموعة من المغالطات والعبارات المتناقضة حتى مع ما ادلى به محافظ البصرة نفسه في التسجيل السابق والذي بثته احدى الاذاعة المحلية حول صرف 160 مليار المزمع حصول البصرة عليها ومع التسجيل الثاني الذي بُث اليوم في معرض رده على تصريحاتنا” .

ووصف”السليطي تصريحات محافظ البصرة بالمتناقضة وغير الدقيقة كما ان المحافظ لا يفرق بين ما صدق عليه المجلس وبين ما تم صرفه بالفعل فالذي نسأل عنه هو الاخير مطلقا حتى يظهر نفسه العبقري والذي يسخف اراء الاخرين وهو لم يفهم الموضوع اصلا” .

واكد”رئيس لجنة الرقابة المالية ان من حق مجلس المحافظة الاطلاع على ما تم تنفيذه مما تم التصديق عليه لانه ليس كل ما تم التصديق عليه يتم تنفيذه كما هو واضح وحتى لو حصل ذلك فمن حق المجلس ان يطلع عليه وعلى كل تفاصيل عمل المحافظ اولا باول”.

مقالات ذات صله