الخارجية البلغارية ترفض تواجد القوات التركية في العراق

بغداد_الجورنال

اعلن وزير الخارجي البلغاري دانيل ميتوف، اليوم السبت، رفض بلاده لتواجد القوات التركية في العراق، فيما دعاه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الى تسمية سفير لبلغاريا في العراق.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية ورد لـ(الجورنال) ان” وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ العراقيَّة التقى على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك وزير خارجيَّة بلغاريا دانيل ميتوف، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وصوفيا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما جرى التأكيد على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين”.

وأكد وزير خارجيَّة بلغاريا بحسب البيان” دعم بلاده للعراق في حربه ضدَّ إرهابيِّي داعش”، مُشدِّداً على” ضرورة التعاون، والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، والتبادل الاستخباريِّ”.

واضاف ان”بلاده مع وحدة، واستقرار، وسيادة العراق، وترفض الدخول التركيَّ في الأراضي العراقيّة، ووقفت إلى جانب دول الاتحاد الأوروبيِّ في موقفه الرافض للتواجد التركيّ”.

من جانبه أكد الجعفريُّ على” أهمِّية رفع بلغاريا مُستوى تمثيلها الدبلوماسيِّ في بغداد، وتسمية سفير لها”، مُشيراً إلى أنَّ العراق يتطلع لإقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المختلفة، وفتح آفاق التعاون المُشترَك، وزيادة حجم الدعم، والمساعدة في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.

مقالات ذات صله