ايرلندا تؤكد دعمها للعراق في حربه ضد الارهاب وتعلن عن مباشرة سفيرها في بغداد قريبا  

بغداد – الجورنال نيوز

اكدت ايلرلندا، اليوم الاربعاء، على دعمها للعراق في حربه ضد الارهاب، فيما اعلنت عن مباشرة عمل سفيرها في بغداد قريبا، جاء ذلك خلا لقاء وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، نظيره الايرلندي شارل فلناغان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان “الجانبين بحثا خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين بغداد ودبلن، وسُبُل فتح المزيد من آفاق التعاون في العديد من القطاعات”.

وأكد الجعفري بحسب البيان على “ضرورة مد الجسور وتفعيل المصالح المشتركة بين البلدين”، مشيراً إلى أن “الخطر الذي يواجه الجميع اليوم هو عصابات داعش الإرهابية، ويجب توظيف كلِّ الجهود الدوليَّة للقضاء على الإرهاب ومنع انتشاره”.

وشدد على “أهمية تفعيل اتفاقيَّة التعاون الاقتصادي، والعلمي، والفني الموقـعة في عام 1981، والإسراع في عقد اجتماع اللجنة العراقية -الإيرلندية المشتركة”، داعياً إلى “دعم ترشيح العراق لعضوية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لعامي 2017-2019”.

من جانبه أكد وزير خارجية أيرلندا أن “بلاده تدعم العراق وكل الجهود الدولية الخاصة بمكافحة الإرهاب”، لافتا إلى أنَّ “سفير إيرلندا سيباشر عمله في العراق قريباً في إطار تحريك الملفات المشتركة، وتعزيز العلاقات بين البلدين”.انتهى3

مقالات ذات صله