8 فرق تبحث عن فوزها الثالث في دوري ابطال اوربا

تبلغ منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع منتصف الطريق الذي تسعى فيه ثمانية فرق لمواصلة الانتصارات بعد فوزها في الجولتين الأولى والثانية.

وعلى مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ستسعى فرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة وباريس سان جيرمان وبشكتاش لتحقيق فوزها الثالث.

وتشهد الجولة الثالثة مواجهة ساخنة اليوم الثلاثاء إذ يلتقي ريال مدريد نظيره توتنهام، على ملعب “سانتياجو برنانبيو” وهدف الفريقين سيكون الانفراد بالقمة، حيث إنهما يتقاسمان صدارة المجموعة الثامنة بست نقاط.

وسبق والتقى ريال مدريد وتوتنهام في أربع مباريات لم يستطع الفريق الإنجليزي فيها هز شباك الميرينجي.

وبنفس المجموعة يسعى أبويل نيقوسيا وبوروسيا دورتموند اللذان يتواجهان في قبرص إلى حصد أول نقطة في البطولة.

ويستضيف مانشستر سيتي متصدر المجموعة السادسة الوصيف نابولي الذي خسر الجولة الأولى وفاز بالثانية، علما بأن هدف السيتزينز هو الحفاظ على الصدارة وكذلك عدم كسر سلسلة الانتصارات التسعة المتتالية في جميع المنافسات وآخرها أمام ستوك سيتي (7-2) في البرمييرليج.

وبينما يسعى نابولي لتحقيق فوزه الثاني ومعادلة رصيد المان سيتي، يتربص له شاختار دونيتسك ثالث المجموعة بفارق الأهداف خلف الفريق الإيطالي، عندما يحل ضيفا في هولندا على فينورد روتردام متذيل المجموعة بلا نقاط.

وكحال الريال وتوتنهام ومان سيتي، يطمح بشكتاش متصدر المجموعة السابعة لتحقيق فوزه الثالث حينما يحل ضيفا على موناكو متذيل الترتيب بنقطة بفارق الأهداف خلف لايبزيج الثالث الذي يستضيف بورتو وصيف المجموعة بثلاث نقاط.

وبعد تكبده هزيمته الثانية في الدوري الفرنسي الجمعة بسقوطه أمام ليون، يحتاج موناكو للفوز على بشكتاش حتى يحافظ على آمال التأهل للدور المقبل.

وتستكمل مباريات الثلاثاء بلقاء سبارتاك موسكو وإشبيلية متصدر المجموعة الخامسة بأربع نقاط والذي قد يعزز من صدارته إذا فاز على الفريق الروسي الثالث بنقطتين بفارق الأهداف خلف ليفربول الذي يحل بدوره ضيفا على ماريبور السلوفيني، علما بأن الفريق الأندلسي هو الوحيد في المجموعة الذي حقق الفوز.

أما الأربعاء فتطمح فيه فرق برشلونة وتشيلسي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد لتحقيق فوزها الثالث.

ويستضيف برشلونة متصدر المجموعة الرابعة بست نقاط أوليمبياكوس اليوناني المتذيل بلا رصيد.

ويتطلع البرسا للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم هذا الموسم سواء في التشامبيونز ليج أو الدوري الإسباني، إذ أن الفريق الكتالوني كان قد فاز بجميع مبارياته الرسمية في البطولتين قبل أن يسقط أمس في فخ التعادل (1-1) أمام أتلتيكو مدريد بالجولة الثامنة من الليجا.

ويتواجه سبورتنج لشبونة ويوفنتوس، وصيف وثالث المجموعة بثلاث نقاط على الترتيب بفارق الأهداف، في إيطاليا.

وبعد سقوط تشيلسي أمس أمام متذيل البريمييرليج كريستال بالاس (2-1) يسعى البلوز لتحقيق الفوز الثالث في دوري الأبطال وتعزيز صدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف روما الوصيف بأربع نقاط الذي يتطلع للحفاظ على هذا المركز أو التقدم للصدارة.

ويعد هذا الأمر الصعب تحقيقه بالنظر للمباراة السهلة التي يخوضها أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث بنقطة أمام كارباكا أجدام متذيل الترتيب بلا رصيد في أذربيجان.

أما مانشستر يونايتد متصدر المجموعة الأولى فيحل ضيفًا على بنفيكا المتذيل بلا نقاط، بينما يتنافس في روسيا سسكا موسكو وبازل على المركز الثاني، علما بأن الفريق السويسري يحتل الوصافة بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام نظيره الروسي.

ويحل باريس سان جيرمان متصدر المجموعة الثانية ضيفا في بروكسل على أندرلخت المتذيل، في حين يخوض بايرن ميونيخ الوصيف بثلاث نقاط مباراته الأولى بالتشامبيونزليج تحت قيادة المدرب يوب هاينكس على أمل تعويض الخسارة الثقيلة أمام نادي العاصمة الفرنسية الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

ويستضيف بايرن ميونيخ فريق سيلتيك الأسكتلندي صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف البافاري.

مقالات ذات صله