6 حيل ومزايا خفية لا تعرفونها في “أيفون 6”

 بعد قرابة السنة على طرح جهاز “آيفون” 6S، يُخيّل للمستخدم أنه تعرّف على كل المزايا والحيل والاختصارات الخاصة بالهاتف، إلا أن حيلاً وأساليب جديدة تُكشف أسبوعياً، هذا بالإضافة إلى تداول نقاط قوة وضعف الجهاز، الأمر الذي يهم الشركة دائماً للعمل على إصلاح أي خلل ومعرفة ما الذي فضّله المستخدمون في كل نسخة. إليكم إذاً بعض الحيل والاختصارات الجديدة لمستخدمي أجهزة “آيفون” 6 و6S.

 عندما نقوم بسحب شاشة “آيفون” نحو الأسفل، نحصل على محرّك البحث الخاص بالتطبيقات والتدوينات. إلا أن محرّك البحث متطوّر جداً، فمثلاً إذا كُتب اسم تطبيق الأحوال الجوية “Weather”، سيظهر طقس المنطقة التي يتواجد فيها المستخدم أسفل نتائج البحث. وبذلك يمكن معرفة الحرارة في وقت قياسي ودون الحاجة للدخول إلى التطبيق الخاص بالأحوال الجوية، وتفعيل زر التعرف على الموقع الجغرافي في الجهاز ضروري لظهور حال الطقس.

وضمن ميزة البحث أيضاً، يمكن القيام بعمليات حسابية داخل محرّك البحث. وإذا كتبنا “(1000*13)/5″، سيقوم الجهاز بالحساب الفوري لإعطاء “2600” كنتيجة نهائية صحيحة دون الحاجة للدخول لحسابة الجهاز. الأمر نفسه ينطبق على قائمة الإعدادات والبحث فيها، فإن كنا نريد تغيير شكل علامة البطارية من الشكل التقليدي إلى البطارية مع النسبة المئوية، تكفي كتابة “Battery Percentage” أو فقط “Percentage” لتظهر ميزة تعديل شكل البطارية.

ولأجهزة “آيفون” 6S حيل إضافية بسبب احتواء الجهاز على مستشعرات قوة الضغط على الشاشة بفضل ميزة “3D Touch” والتي تتعرّف بحسب كل مستخدم على أكثر ما يحب، وتسمح مستشعرات القوة بظهور الخيارات المناسبة لكل مستخدم عندما يضغط بقوة على التطبيق. كما يمكن الضغط بقوة على الحافة اليسرى للجهاز لتظهر للمستخدم كل الصفحات والتطبيقات التي قام بزيارتها سابقاً حيث يمكنه إقفالها أو التبديل بينها بسهولة وسرعة.

للمساعدة الذكية “سيري” دور خاص أيضاً بالإضافة إلى قدرة إيقاظها بقول “Hey Siri”، يستطيع المستخدم طلب تفعيل ميزة “البلوتوث”، وإغلاق الإنترنت المنزلي “Wi-Fi” أو حتى تفعيل ميزة الإنترنت الخلوي داخل الجهاز، كل ذلك بواسطة “سيري”.

أما بالنسبة للمنبه الخاص بـ”آيفون”، يعتبر استبدال النغمات المتوفرة والاستيقاظ على أغنيتهم المفضلة أمراً متاحاً، لكل المشتركين بخدمة “آبل” للموسيقى. وبعد تحميل أغنية عبر التطبيق مثلاً، على المستخدم الدخول إلى إعدادات المنبه والضغط على تغيير النغمة، ليجد في أسفل الصفحة قائمة بالأغاني والنغمات المحملة مسبقاً بواسطة “آبل” للموسيقى.

ويستطيع حاملو ساعات “آبل” إكمال ما كانوا يقومون به على الساعة داخل أجهزتهم الخلوية، وفي حال استخدام تطبيق الرسائل الإلكترونية، يكفي الضغط على الهاتف لتظهر علامة تطبيق الرسائل أسفل الجهاز إلى اليسار، وعند الضغط عليها، يستطيع المستخدم متابعة ما كان يقوم به على ساعته، أو حاسبه أو حتى جهازه اللوحي “آيباد”. وفي ما يستكشف المستخدمون يومياً حيلاً جديدة في أجهزة “آيفون”، تتحضّر شركة “آبل” لإطلاق جديدها في شهر تموز المقبل.

مقالات ذات صله