13 نادياً يحصلون على الرخصة الكاملة

أعلنت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حصول 13 نادياً على الرخصة الكاملة من قبل اللجنة، فيما بينت ان ثلاثة اندية ينتظر ان تكمل امورها المتعلقة نهاية الموسم المقبل.

وقال عضو لجنة التراخيص محي دواي لـ(الجورنال) إن “13 نادياً، تحولت رخصهم من معلقة الى كاملة”، مبيناً أن “الأندية هي نفط ميسان ونفط وسط والحدود والكهرباء والحسين والزوراء والسماوة و الشرطة والصناعات والقوة الجوية والكوفة والميناء”.

وأضاف ان “نادي الديوانية تحصل بشكل مباشر على الرخصة الكاملة، بعد ان اكمل جميع الشروط دون وجود أي متعلقات”.

ولفت دواي الى ان “الرخصة الكاملة لأندية الطلبة وزاخو والنجف، شرط تسوية الديون التي بذمتها نهاية الموسم المقبل ٢٠١٧-٢٠١٨”، مؤكداً بالقول: “في حال لم يتم دفع الديون، سيتم سحب الرخصة من تلك الأندية”.

يذكر ان مسألة استئجار الملعب كانت تقف عائقاً امام اكمال التراخيص لعدد من الأندية الا ان وزارة الشباب والرياضة وفرت التسهيلات اللازمة لانجاز هذا الشرط في ملف التراخيص.

وقال مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة علي طاهر لـ(الجورنال) إن “ثمانية اندية استأجرت الملاعب من وزارة الشباب والرياضة، حيث حددت الوزارة، مبلغ 150 مليون دينار، قيمة استئجار ملعب الشعب الدولي لنادي الشرطة والطلبة، فيما حددت مبلغاً اقل لنادي الزوراء والقوة الجوية”.

وأوضح طاهر، أن “الوزارة خصصت ملعب كربلاء الدولي لنادي كربلاء، مقابل 50 مليون دينار”، لافتاً إلى أن “الوزارة تسعى الى تذليل العقبات امام جميع الأندية في سبيل الحصول على التراخيص الاسيوية”.

مقالات ذات صله