13 كيلو من الذهب في مأدبة الأوسكار

مأكولات من ذهب عيار 24 قيراط تلك واحدة من المأكولات العجيبة التي ستحفل بها مائدة احتفال الأوسكار في لوس أنجليس. وسيتناول نجوم هوليوود أطباق الطاهي النمساوي الشهير فولفغانغ باك بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وستكون المأدبة عامرة بأشكال متنوعة من الطعام الشهي يستخدم فيها باك نحو 136 كيلوغراماً من لحم “ميازاكي واجيو” الياباني و1500 بيضة لطيور السمان وحوالي 1400 زجاجة شمبانيا.

وكشف الطاهي النمساوي، الذي يعد مأدبته الرابعة والعشرين لحفل جوائز الأوسكار، عن قائمة الطعام المميزة والتي يستعين فيها بنحو 13.6 كيلوغراماً من مسحوق الذهب القابل للأكل للاحتفاء بحوالي 1500 ضيف من كبار النجوم والفائزين بالأوسكار.

وقال باك (68 عاماً) المولود في النمسا “جميعنا متحمسون حقاً وأعتقد فعلاً أن الأمر يكون دوماً مناسبة خاصة جداً لنا”. وتزيد الأطباق التي ستقدم للضيوف على 50 طبقاً وتشمل أيضاً مقبلات من حبات البازلاء الصغيرة ورافيولي الجزر مع الكمأة السوداء وقسم مخصص لطعام البحر النيء لتقديم بارفيه الكافيار المزين بذهب من عيار 24 قيراطاً بالإضافة لحلوى الماكرون.

وستتطلب المأدبة طاقم عمل يضم أكثر من ألف شخص لإعداد وتقديم ما لذ وطاب من الأطباق. وقال باك وعلى وجهه ابتسامة واسعة: “طالما لم تسأم الأوسكار مني فلن أسأم منها”.

مقالات ذات صله