11 محافظة تجتمع فنياً في بغداد تحت عنوان “المفخخات أدواتكم .. والمسرح سلاحنا لمواجهتكم”

بغداد – الجورنال

أطلقت دائرة السينما والمسرح، مساء يوم الخميس، مهرجاناً فنيا تنديدا بالتفجيرات والأعمال المسلحة التي تشهدها مدن البلاد، بمشاركة فرق مسرحية من 11 محافظة.

وانتصبت في ساحة المسرح الوطني بوسط بغداد، الذي يحتضن المهرجان، بقايا سيارة مفخخة، انفجرت في وقت سابق في إحدى مناطق العاصمة، وأوقعت قتلى وجرحى كدلالة على آثار الارهاب، وكتب عليها: “المفخخات أدواتكم.. والمسرح سلاحنا لمواجهتكم”.

وفضلا عن العروض المسرحية، يتضمن المهرجان عروضا لعشرات اللوحات الفنية تجسد ضحايا الأعمال الإرهابية في الأسواق والمناطق السكنية وساحات القتال.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان زياد الهلالي، إن “فعاليات مهرجان المسرح الوطني ضد الإرهاب، انطلقت، مساء اليوم، وتستمر ثمانية أيام، وتتضمن عروضا مسرحية ومعارض فنية مناهضة للإرهاب”.

وأضاف الهلالي “فكرة المهرجان مستوحاة من أن الجيش يقاتل بالسلاح المجاميع الإرهابية، والمثقف أيضا يواجه الإرهاب بإحياء الثقافة والأعمال الفنية”.

وأشار إلى أن “فرقاً مسرحية وفنانين ومثقفين يمثلون 11 محافظة مشاركين في المهرجان، اليوم، عبر أعمال مسرحية، ومعارض فنية، تجسد واقع البلاد نتيجة الإرهاب، وجهود المثقف الذي يريد أن يثبت أن الإرهاب لم يطمس الهوية الثقافية للشعب”.

وتشهد العاصمة بغداد، اوضاعاً أمنية غير مستقرة، نتيجة تعرضها بشكل مستمر للعمليات الارهابية التي تتمثل بانفجار العجلات المفخخة والعبوات الناسفة واللاصقة والتي تستهدف المدنيين العزل والقوات الامنية على حد سواء.انتهى3

مقالات ذات صله