100 مليون جهاز يضم “غوغل أسيستنت”

أعلنت شركة غوغل عن أكثر من 100 مليون جهاز يضم مساعدها الرقمي “غوغل أسيستنت”، الأمر الذي يعني أنها تقترب من التفوق على المنافسين في سوق واعد تتهافت عليه معظم الشركات التقنية الكبرى.
ومع أن شركة أمازون لا تزال في صدارة سوق المساعدات الرقمية مع جهازها المنزلي إيكو ومساعدها الرقمي أليكسا، إلا أن غوغل تسير بخطى ثابتة وتقترب من التفوق عليها وعلى المنافسين، معتمدة في ذلك على انتشار نظام أندرويد، وكذلك خدماتها الأخرى.
وخلال الإعلان عن النتائج المالية لشركة ألفابت أمس الإثنين، أعرب الرئيس التنفيذي لغوغل، سوندار بيتشاي عن تفاؤله بشأن إمكانات ومستقبل “غوغل أسيستنت”، وجهازها المنزلي “غوغل هوم” الذي يُتحكم به عن طريق الأوامر الصوتية.
يُشار إلى أن سوق المساعدات الرقمية أصبح يشهد منافسة محمومة على مدى العامين الماضيين، ففي تقرير صدر في شهر مايو (أيار) الماضي، قالت شركة أبحاث السوق “إي ماركيتر” إن 35.6 مليون أمريكي يستخدمون جهاز مساعدة صوتي، بزيادة قدرها 128% عن العام السابق.
وأشارت شركة “إي ماركيتر” إلى أن هذا الاتجاه حقق قفزة بفضل جهازي إيكو ودوت من أمازون. وقالت إن أمازون إيكو يهيمن على السوق بحصة تبلغ 70.6% من المستخدمين، ويأتي منافسه “جوجل هوم”، الذي صدر في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، في المرتبة الثانية بنسبة 23.8%.
يُشار إلى أن شركة أبل تعتزم في وقت لاحق من العام الحالي طرح جهاز المساعد المنزلي خاصتها “هوم بود”، ويُعتقد أنه سيكون منافساً قوياً.

مقالات ذات صله