يوفنتوس يواجه برشلونة بسجل مبهر من اللاهزيمة في دوري الابطال

يمر يوفنتوس بفترة صعبة وغير مستقرة حيث تلقى قبل أيام الهزيمة الثانية له في الدوري الإيطالي أمام سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما كاد اللقاء أن ينتهي بنتيجة 3-0 لو تسجيل جونزالو هيجواين وباولو ديبالا هدفين في الوقت بدل الضائع.
رغم ذلك سلطت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء على رقم مميز يملكه يوفنتوس خلال الموسم الحالي والماضي ينص على عدم تلقيه أي هزيمة في معقله منذ مدة ليست بالقصيرة.
وتشير الإحصاءات بأن اليوفي لم يتلقى أي هزيمة في آخر 25 مباراة خاضها في معقله في مختلف المسابقات، لكنه أخفق في تحقيق الانتصار 9 مرات مكتفياً بالتعادل.
ورغم السجل المميز من اللا هزيمة إلا أن يوفنتوس لا يبدو متفائلاً قبل مواجهة برشلونة، وذلك بسبب تدني مستوى خط دفاع الفريق حيث تلقى 14 هدف في 13 مباراة من الدوري الإيطالي في الموسم الحالي.
ونقلت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، تصريحات آليغري، والتي قال فيها : “هذه عادة مباريات سامبدوريا على ملعبه، دائماً صعبة، تكون الأخطاء على المستوى الفردي، لكننا لا نشعر بالخوف قبل مواجهة برشلونة، ولا نفكر بتغيير فني كبير”.
أعلن المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إرنيستو فالفيردي قائمة اللاعبين المسافرين إلى تورينو من أجل خوض مواجهة يوفنتوس الإيطالي ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
ولم تعرف القائمة تغييرات تذكر باستثناء استدعاء الحارس الثالث أورتولا، بينما يغيب رسميًا كل من عثمان ديمبيلي، وسيرجي روبيرتو ورافينيا ألكانتارا وأندريه جوميز وخافيير ماسكيرانو وأردا توران.
وضمت قائمة الفريق الكتالوني كل من تير شتيجن، سيليسن، أورتولا، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، إنيستا، سواريز، ميسي، باورينيو، ديولوفيو، باكو ألكاسير، جوردي آلبا، ديني، أليكس فيدال، أومتيتي، فيرمايلين.
تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، حول الوضع الحالي للفريق، أمام وسائل الإعلام، خلال حفل نظمه الاتحاد الكتالوني
ولم يُخف بارتوميو رغبة النادي، في الذهاب إلى سوق الانتقالات الشتوية، وفقًا لما نقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.
وأضاف: “نطمح إلى الحد الأقصى، نريد الفوز بالدوري والكأس، ومن الواضح أن دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، سيكون طويلًا، لدرجة أننا سنكون بحاجة للمسة إضافية”.
يشار إلى أن برشلونة يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، علمًا بأن مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “كامب نو” في الجولة الأولى انتهت بفوز البلوجرانا بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صله