“يورو 2016”: إنجلترا تفقد الصدارة بتعادل مخيب أمام سلوفاكيا

بغداد – الجورنال

خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي امس الاثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

وتأهل المنتخبان الويلزي والإنجليزي عن المجموعة الثانية فيما مازال منتخب سلوفاكيا يمتلك الأمل في الصعود إلى دور الستة عشر من بين أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث.

وتصدر منتخب ويلز المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط بعد الفوز على روسيا 3-0، فيما حل منتخب إنجلترا في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، يليه منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ثم روسيا في المركز الرابع الأخير بنقطة وحيدة.

وسيطر منتخب إنجلترا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، وأهدر لاعبو الفريق أكثر من أربع فرصة محققة للتسجيل، ولكن منتخب سلوفاكيا لم يكن لقمة صائغة ولعب بخطة دفاعية محكمة ونجح دفاع الفريق ومن خلفه الحارس المتألق ماتوس كوزاشيك في صد الطوفان الهجومي لـ”الأسود الثلاثة”، ولكن منتخب سلوفاكيا سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل لكنه لم ينجح في استغلالها.

والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل انتهت جميعاً بفوز المنتخب الإنجليزي.

ويشارك منتخب سلوفاكيا في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ الاستقلال، علماً بأن الفريق شارك أيضاً في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

مقالات ذات صله