وفد كردي في بغداد الاحد المقبل لمناقشة الموازنة والية تسليم المطارات والمنافذ الحدودية

بغداد-خاص
أفاد الاتحاد الوطني الكردستاني ان وفدا حكومياً من كوردستان سيزور بغداد قريباً لغرض المناقشة مع الحكومة الاتحادية حول ميزانية الاقليم، فضلا عن مسائل اخرى، مشيراً الى أن الوفد سيزور العاصمة بغداد يوم الأحد المقبل. واقل عضو كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي فرهاد قادر ان “الوفد سيكون حكومياً وسيضم خبراء ومختصين في مجال النفط والاقتصاد”.
من جهته كشف المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي احمد بيرة، الثلاثاء، ملفات الوفد الكردي الذي يعتزم زيارة بغداد. وقال بيرة في تصريح «الجورنال نيوز»، ان “الوفد الكردي يعتزم زيارة بغداد في غضون الأيام القادمة يمثل الحكومة الإقليم وليس الأحزاب السياسية”. وأضاف ان “الوفد سيبحث مع بغداد عدد من الملفات المهمة منها موازنة الإقليم والمناطق المختلف عليها والتنسيق العسكري بين البيشمركة والقوات الاتحادية إضافة الى قضايا سياسية تخص الشراكة الوطنية في الحكومة”. وأشار الى ان “الوفد الكردي جاد بفتح باب الحوار مع بغداد وانهاء جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والمركز”.
وقال رئيس حكومة كردستان العراق نيجرفان بارزاني، إن الإقليم مستعد لتسليم ملف العائدات النفطية والمعابر الحدودية والمطارات إلى الحكومة الاتحادية شريطة دفعها نسبة 17% من الموازنة الاتحادية إلى حكومة الإقليم.

مقالات ذات صله