وطني الاثقال يعسكر في ايران تحضيرا للمشاركة في البطولة الآسيوية

بغداد -سيف المالكي

اعلن امين سر الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال د. مصطفى صالح ان رباعين شرعا بمعسكرهم التدريبي في رومانيا وستة رباعين واربع رباعات انطلق معسكرهم في ايران تحضيرا لبطولة اسيا التي تضيفها العاصمة الاوزبكية شهر نيسان المقبل.

وقال الدكتور مصطفى صالح: ان الرباعين كرار محمد جواد وسلوان جاسم عبود شرعوا بمعسكرهم التدريبي في العاصمة الرومانية بإشراف المدرب عبد الكريم كاظم كزار.

والذي يستمر 60 يوم على نفقه اللجنة الاولمبية استعدادا لبطولة اسيا المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو والتي ستقام في العاصمة الاوزبكية طاشقند للفترة من 21-26/ من شهر نيسان المقبل في حين شرع ستة رباعين يمثلون المنتخب الوطني للرجال والنساء ولمده 30 يوم في ايران يترأس الوفد محمد كاظم رئيس الاتحاد والمدربين جواد محمد كاظم للرجال وعباس احمد عباس للنساء. والرباعين هم محمد احمد عبد وسجاد عباس ياسين ومحمد رضا علي واحمد فاروق ومحمد قدوري وسرمد سعد ويعد هذا المعسكر المرحله الاولى لإعداد المنتخب لبطولة آسيا المؤهلة في حين ستكون الفترة الثانية للمعسكر في اوزبكستان.

وأوضح ان الاتحاد المركزي لرفع الاثقال يحاول ان يكثف استعداداته لبطولة اسيا لنيل بطاقة التأهيل من بين 34 دوله غير متأهلة تتنافس على 7 بطاقات علما ان 10 منتخبات فقط تأهلت عن قارة اسيا من خلال بطوله العالم وهم الصين وكوريا الشماليه وكوريا الجنوبيه وايران وكازخستان واوزبكستان واليابان وتايلند وتايبيه.

مقالات ذات صله