وصفات فعالة جدا لعلاج قشرة الشعر

تعد قشرة الشعر من أكثر المشكلات شيوعاً بين النساء والشباب خلال الفترة الراهنة، لكنها تسبب لنا كنساء الإحراج الشديد سواء داخل المنزل أوخارجه.
تزيد هذه المشكلة خاصة خلال التغيرات الجوية في الطقس وخاصة في فصل الشتاء وبرودة الجو أو في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة. من الملاحظ أنه بسبب تغير العادات الغذائية وقلة شرب المياه وغيرها من الأسباب تنتج هذه القشور البيضاء في فروة الرأس. غالباً ما تكون هذه القشور سميكة للغاية وتزيد بكمية كبيرة وتسبب تساقط الشعر وإحمرار شديد بالجلد بالإضافة إلى الحكة. وبالطبع يتطلب هذا الأمر المؤلم حلولًا سريعة وجذرية وفورية لتجنب حدوث مضاعفات. لذا جئنا إليكِ بعدد من الوصفات الطبيعية التي تساعدكِ على القضاء نهائياً على قشرة الشعر.
1- وصفة بذور الحلبة وخل التفاح
تعد بذور الحلبة من أهم المكونات التي تساعد على القضاء على قشرة الشعر. تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الهامة منها البروتين والبوتاسيوم وفيتامين C بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تحد من تساقط الشعر وعلاج فروة الرأس من القشرة. ضعي ملعقتين من بذور الحلبة في المياه ليلة وضحاها ثم قومي بطحنها لتصبح على شكل عجينة ثم ضعيها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة. إغسليها بالماء الذي تم نقع الحلبة فيه مساءاً. يمكنكِ أيضًا وضع بذور الحلبة المنقوعة مع خل التفاح وضربها في الخلاط لعمل عجينة ووضعها على فروة الرأس لدقائق قليلة ثم شطفه بالماء الفاتر. يُفضل تكرار هذا العلاج حتى التخلص من القشرة نهائياً.
2- وصفة ماء الورد وخل التفاح
يمكنك القضاء على قشرة الرأس نهائياً عن طريق عمل وصفة ماء الورد مع إضافة خل التفاح. يتم تحضير الوصفة عن طريق غلي 5 أوراق من النعناع مع كأس من ماء الورد ثم القيام بإضافة خل التفاح ووضعه في زجاجة لمدة 24 ساعة. قومي بتدليك فروة الرأس وترك الخليط عليه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء. يجب أن تحرصي على تكرار هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعياً لحين الحصول على النتيجة المرجوة منها والقضاء نهائياً على قشرة الشعر والحد من حكة الجلد.
إستخدام صودا الخبز
يساعد إستخدام صودا الخبز على فروة الرأس في الحفاظ على مستوى الهيدروجين في الشعر بشكل كبير. تعمل صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميت من فروة الرأس مما يساعد على الحد من ظهور قشرة الرأس. من الأفضل أن تغسلي الشعر قبل فركه بصودا الخبز ليكون رطباً وإتركيه لبضع دقائق واشطفيه بالماء فقط مع عدم إستخدام الشامبو. يمكنكِ إضافة كمية صغيرة إلى الشامبو من صودا الخبز قبل غسل الشعر مما يحد من ظهور القشرة تماماً. يمكنكِ كذلك غسل الشعر بخليط من صودا الخبز والشامبو الخاص بكِ لزيادة لمعانه. هذا يساعدكِ على التخلص نهائياً من الدهون الزائدة التي توجد في فرة الرأس كبديل للشامبو الجاف.

مقالات ذات صله