وزير الدفاع يبحث مع مسؤول امريكي تطورات العمليات العسكرية في الفلوجة

بغداد- الجورنال نيوز:
بحث وزير الدفاع خالد العبيدي، كلا على حدة مع مسؤول امريكي، و ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة وتوفير ممرات آمنية لاخراج المدنيين المحاصرين فيها.

وذكر بيان للوزارة تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان العبيدي “استقبل، بمكتبه صباح اليوم الأحد، جونثان كون نائب السفير الأمريكي في بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض انتصارات قواتنا الجارية على ارض المعركة في الفلوجة والدعم الذي يقدمه التحالف الدولي للعراق في معاركه مع داعش الإرهابي”.

كما استقبل وزير الدفاع “ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء استعراض انتصارات قواتنا الأمنية في قاطع الفلوجة وما يقدمه الجيش العراقي من مساعدات وتأمين الممرات الآمنة للعوائل التي تمكنت من الخلاص من بطش عصابات داعش وكيفية توفير الأجواء الآمنة لهم”.

وبارك كوبيتش “للشعب والجيش انتصاراتهم في المعارك الجارية الآن في الفلوجة وأثنى على ما تقدمه قواتنا البطلة من المساعدات للعوائل النازحة وتامين المأوى والأمن لهم”.

واعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الاثنين من الاسبوع الماضي عن انطلاق ساعة الصفر لتحرير مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار من دنس داعش الارهابي.انتهى

مقالات ذات صله