ودعّي الجراحات التجميليّة مع تقنية كونتور الجسم الثورية

سنوّدع قريباً الجراحات التجميليّة. فلمَ الوجع والألم بينما يمكنكِ اعتماد تقنيات أسهل بكثير؟ جميعنا نحلم بجسمٍ منحوت ومرسوم ومشدود. مع تقدّم العمر والتعرّض لعوامل كثيرة أبرزها الولادة وخسارة الوزن واكتسابه بتفاوت، قد نعاني من الترهّل. كونتور الجسم هو الصيحة الأكثر رواجاً في عالم المكياج اليوم، وكانت “نواعم” السّباقة في الحديث عن كونتور البطن لتنحيفه. غير أنّ هذه التقنية الثورية لم تعد تقتصر على منطقة واحدة من الجسم، بل على أيّ مكان تريدينه. أتقنيها وتخلّصي من كلّ ما يزعجكِ من عيوب أو علامات تقدّم السن.
البطن على شكل ساعة رمليّة
بواسطة اللوحات نفسها التي تستخدمينها لتحديد وجهكِ، طبّقيها على بطنكِ و تنعّمي ببطن جميل ونحيف خاصّة في موسم الصيف و السباحة. و بالطريقة نفسها التي تسعين بها الى إخفاء العيوب و إبراز ما ترينه جميلاً، يمكنكِ اللجوء الى ذلك على بطنكِ. يمكنكِ حتى أن تصلي الى مظهر بطنٍ مقسّم و كأنكِ تقومين بالتمارين الرياضية منذ وقتٍ طويل.
الصدر الممتلئ
بوسعكِ هنا استخدام درجتين لونيّتين، واحدة فاتحة والأخرى داكنة، ثم تحديد معالم الصدر الخارجية باللون الغامق، فيما المعالم التي تفصل الصدر والتي تطوّقه وتعطيه الحجم الذي ترغبين باللون الأفتح. ابدئي من عظمتيْ الترقوة، نزولاً نحو الصدر.
الأنف المرسوم
حدّدي أنفكِ من خلال عظمة المنتصف. فإن كانت مائلة أو تبرز عظمتها، تحتاجين لإخفاء الجزء السيّئ منها بالظلال الغامقة، فيما الظلال الفاتحة هي لرأس الأنف وحدوده. حدّدي المناطق التي ترغبين في تصغيرها في أنفكِ باللون القاتم، وامزجي الدرجات اللونية باحترافية. لا تريدين أن تتركي أيّ أثر خلفكِ.
شفتان مثيرتان
باستخدام قلم تحديد الشفتين، ارسمي الحدود التي ترغبين في إضفائها على شفتيك، ثم طوّقي شفتيكِ ومحيطهما بالكونتور وفقاً للحجم الذي ترغبين فيه. بداية، يجدر بكِ وضع الكونتور المماثل للون بشرتكِ حتى تختلط حدود الشفتين مع الوجه، ما سيسهل بالتالي عملية الرسم. بعد ذلك، استخدمي الكونتور الفاتح لتسليط الضوء على حدود شفتيكِ وفقاً لما ترغبين، وعبّئي المساحة المرادة باللون الذي تريدين.
ذراعان مشدودتان
ضعي الدرجة الغامقة من الكونتور على الجزء المتهدّل من ذراعكِ، وارسمي الحدود التي ترغبين فيها لذراعيكِ بالكونتور الفاتح. مدّي ذراعكِ واعملي على الجزء المترهّل. اصنعي وضعية استعراض العضلات وأعيدي التقييم من جديد.
رقبة شابّة
ابدئي من العضلات المحيطة بالكتفين من الأعلى، نحو العنق. ضعي الظلال الغامقة من الكونتور على مناطق الترهّل في الرقبة وعلى المناطق التي تشهد بعض الخطوط والترهّلات. استخدمي الظلال الفاتحة للمنطقة المشدودة من الرقبة، وبالحجم الذي ترغبين.
جبهة خالية من التجاعيد
إن كنتِ تعانين من كبر منطقة الجبهة، فارسمي حدودها بالظلال القاتمة من الكونتور، ثم ظلّلي المناطق التي تعانين فيها من التجاعيد أيضاً. عقب هذا، استخدمي الكونتور الفاتح للمناطق الأكثر إشراقاً في جبهتكِ.

مقالات ذات صله