واشنطن: 20 مليون دولار كمساعدات انسانية الى العراق

بغداد – الجورنال

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاربعاء، عن تقديم مبلغ 20 مليون دولار كمساعدات انسانية الى العراق استجابة الى برنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مبينة ان هذه المساعدة جزءا من حزمة أكبر من مساعدات سيعلن عنها في وقت لاحق، مؤكدة نزوح أكثر من ثلاثة ملايين عراقي منذ عام 2014.

وذكرت السفارة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، “في ضوء الأحداث الأخيرة في العراق واستجابة لنداءات المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية الاحتياجات الطارئة في الفلوجة، تعلن الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مبلغ إضافي يبلغ 20 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للاستجابة الى برنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق”، مشيرة الى أن “هذه المساعدة ستكون جزءا من حزمة أكبر من المساعدات الإنسانية التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق هذا العام”.

وأضاف أن “أكثر من 3.3 مليون عراقي نزح من البلاد منذ عام 2014 ومن المتوقع نزوح المزيد في الأيام والأسابيع المقبلة”، مشيرا الى أن “مايقارب من 85000 شخصاً نزحوا من الفلوجة”.

وأوضح البيان أن “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عملت على تنسيق وإدارة المخيمات، فضلاً عن توفير الحماية لها باعتبارها من الأولويات العاجلة التي وضعتها ضمن برنامجها للاستجابة الى الوضع في الفلوجة”، مبينا أن “تلك الاحتياجات العاجلة تشمل المياه والصرف الصحي والمأوى والغذاء”.

واشار الى أن “المنظمات الإنسانية الدولية تقوم بالاستجابة الى الأزمة، لكن ما يزال هناك حاجة ماسة إلى المزيد من التمويل”، داعية الحكومات الأخرى الى “المساهمة بسخاء لنداءات الأمم المتحدة الخاصة بالعراق”.انتهى3

مقالات ذات صله