واشنطن: العراق بحاجة الى تغييرات سريعة في مجال الطاقة

بغداد – الجورنال

وقال سيليمان في كلمة له بمنتدى العراق الرابع للطاقة ان” النفط يمثل اهمية خاصة في الاقتصاد ويحتاج إلى استثمارات جديدة لتشغيل أكبر عدد من الأيدي العاملة لما لها من اهمية في الاعمار”.

واضاف سيليمان أن “العراق عليه أن يختار مابين زيادة إنتاج النفط والغاز او الاعتماد على موارد أخرى وتقدمه يعتمد بشكل واضح على القطاع الخاص من خلال التوقيع الفعلي لعقود استثمارية مربحة خاصة أن هناك الكثير من المشاريع وعلى العراق لن يتحرك بسرعة لإطلاق التمويل الدولي”.

واوضح ان”هناك بعض الشركات العالمية أبرمت عقودا وبدأت تتعب من الاجراءات البيروقراية”، وبين ان” الشركات الأجنبية والعراقية مستعدة للمشاركة مع حكومة العرآق في الأعمال ومشاركة المنفعة وعلى الحكومة عرض عوائد أعلى من المشاركة التعاقدية.وهو يحتاج إلى فرص عمل أكبر واكثر”.

وتابع ان”هناك 4 شركات مستعدة لاعادة اعمار البنى التحتية وحان الوقت للحكومة أن تنجز التعاقدات لتكون عامل جذب للمستثمرين”، وذكر سيليمان انه”في الصيف الماضي أنتج العراق 15 الف ميغا واط ونحن ندعم جهود العراق لوضع مسار الكهرباء على الطريق الصحيح عبر زيادة العوائد عبر الجباية والاستفادة من القطاع الخاص:.

ونوه إلى ان” قطاع الطاقة حيوي للعراق وعلى قادة العراق جلب المستثمرين في الصناعات الهيدركربونية وبلادنا وشركاتها مستعدة للوقوف مع الحكومة العراقية في الإصلاح والبناء لعراق مزدهر.”

مقالات ذات صله