هاميلتون يتوج بسباق اليابان ويقترب من لقب الفورمولا1

اقترب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من ضمان الفوز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الرابعة بعد تتوجيه بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد وخروج أقرب منافسيه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري من السباق مبكرا بسبب مشكلات في محرك سيارته.

وتفوق هاميلتون الذي بدأ السباق من المركز الأول بفارق 1.2 ثانية على الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول بعد ظهور بعض التآكل في إطارات سيارته في نهاية السباق الذي مر عدا ذلك بلا متاعب.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول الثاني المركز الثالث في السباق رقم 16 من الموسم المكون من 20 سباقا.

وبهذا الفوز عزز هاميلتون انفراده بصدارة قائمة السائقين بعد أن أصبح الفارق الذي يفصله عن فيتل 59 نقطة قبل أخر أربعة سباقات من الموسم.

ويمكن لهاميلتون حسم الفوز باللقب في السباق المقبل في أوستن بولاية تكساس الأمريكية بعد أسبوعين.

فيما تعرَّضت آمال سيباستيان فيتل في المنافسة على لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات لضربة قد تكون قاضية بعدما انسحب السائق الألماني من سباق جائزة اليابان الكبرى؛ بسبب مشكلة في المحرك اليوم الأحد.

وقبل انطلاق هذا السباق، كان فيتل سائق فيراري يتأخر بالفعل بفارق 34 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم، الذي انطلق من الصدارة.

وانطلق فيتل، 30 عامًا، من الخط الأمامي بجوار هاميلتون، لكنَّه تراجع سريعًا بعد فترة قصيرة من الانطلاق وظهر أنه يفتقر للطاقة، وطلب فيراري من فيتل الانسحاب في اللفة الرابعة من أصل 53 لفة.

وتعرض فيتل لحادث في اللفة الافتتاحية في سنغافورة، وخرج مبكرًا، بينما عاني من مشكلة في المحرك خلال التجارب التأهيلية في ماليزيا، وانطلق من المركز الأخير قبل أن يكتفي باحتلال المركز الرابع ليستغل هاميلتون ذلك، ويعزز تصدره لبطولة العالم.

مقالات ذات صله