هاميلتون يتصدر تجارب سباق بلجيكا للفورمولا 1

استعد لويس هاميلتون المنافس على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمشاركة في سباقه رقم 200 له بعد ان سجل أسرع زمن في التجارب الحرة لسباق بلجيكا يوم الجمعة قبل ان تتسبب الامطار في انهاء منافسات يوم مبكرا.
وقطع سائق مرسيدس، الذي يمكنه معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الألماني مايكل شوماخر بالانطلاق من المركز الأول للمرة 68 في مسيرته عند انتهاء التجارب التأهيلية يوم السبت، مسافة أطول حلبة في جدول السباقات مسجلا زمنا بلغ دقيقة واحدة و44.753 ثانية.
وقال السائق البريطاني “شعرت بأن اليوم هو أكثر ايام التجارب الحرة التي ظهرنا فيها بشكل قوي هذا الموسم”.
وأضاف “كانت السيارة قوية على كافة الأصعدة منذ انطلاقها. قطعنا بعض الخطوات الجيدة وكانت التجهيزات مثالية منذ بداية التجارب الحرة الأولى. هذه طريقة مثالية حقا لبداية السباق”.
وتابع “بدت الأمور متقاربة على صعيد السرعة في الاستقامات الطويلة لكننا بدأنا بالفعل مشاركتنا في هذا السباق بأفضل طريقة ممكنة”.
وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري، الذي كان الأسرع في الجولة الأولى للتجارب بعد ان سجل زمنا بلغ دقيقة واحدة و45.502 ثانية باستخدام الإطارات فائقة الليونة بينما واصل هاميلتون المنافسة بالاطارات اللينة، في المركز الثاني في الترتيب في الجولة الثانية بعد أن تراجع بفارق 0.262 ثانية عن السائق البريطاني.
واستخدم هاميلتون أيضا الإطارات فائقة الليونة ليسجل أسرع زمن قبل ان تتساقط الأمطار قبل 20 دقيقة على نهاية الجولة.
وقال رايكونن الذي فاز أربع مرات في بلجيكا “نريد مواصلة العمل كما هو معتاد وتحسين الامور قبل مشاركتنا غدا ونأمل ان نزداد قوة”.
وكان فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في الفريق السائق الفنلندي الثاني الذي يتقدم لقائمة أول ثلاثة في الترتيب بينما واصل الهولندي الشاب ماكس فرستابن إدخال السعادة على جماهير بلاده التي ساندته خلال التجارب بحلوله رابعا في الحصتين.

مقالات ذات صله