هاميلتون: سأحاول الحد من انتصارات فرستابن

أظهر لويس هاميلتون قدراته الفائقة عندما تفوق على منافسه الأصغر سنا ماكس فرستابن في اللفات الأخيرة ليحرز لقب سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وتفوق متصدر الترتيب العام لبطولة العالم، الذي انسحب منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري من السباق في اللفة الرابعة بسبب مشكلات في محرك سيارته، طوال السباق بعد انطلاقه من المقدمة.

لكن بدا أن السائق البريطاني البالغ عمره 32 عاما سيتعرض لمشاكل في سعيه لاقتناص انتصاره 61 في مسيرته حيث تراجعت سرعته بشكل مفاجئ واشتكى من تآكل بعض الإطارات قبيل النهاية.

وفي لحظة ما بدا أن فرستابن، السائق الهولندي الذي بلغ 20 عاما الأسبوع الماضي والفائز مع رد بول بسباق ماليزيا بعدها بيوم واحد، سيحقق المفاجأة ويفوز بالسباق الثاني على التوالي.

لكن هاميلتون الذي حل ثانيا على حلبة سيبانج في ماليزيا واختار حينها عدم الدفاع عن تقدمه بقوة عندما تفوق عليه فرستابن، لم يفعل ذلك في سوزوكا وتمسك بالصدارة.

وقال هاميلتون الذي حسم السباق بفارق 1.2 ثانية عن فرستابن “اليوم قلت لنفسي أنني لن أسمح له بالفوز بهذا السباق بعد فوزه بالسباق الماضي، كنت أفكر في أن السائق الذي خلفي أصغر مني بكثير، كان يجب إثبات قدراتي وإظهار خبراتي”.

وأثبت فرستابن، نجل سائق فورمولا 1 السابق يوس قدراته كأحد أبرز السائقين الواعدين في بطولة العالم منذ مشاركته الأولى في 2015 وعمره 17 عاما.

وأضاف بطل العالم ثلاث مرات “سعيد بوجود مثل هذه المنافسة مع هذه الموهبة الصاعدة. فرستابن سيستمر بعد رحيلي لكن حتى ذلك سأظل أحاول ولن أسمح له بالكثير من الانطلاقات من المقدمة أو الانتصارات”.

ويتصدر هاميلتون ترتيب البطولة بفارق 59 نقطة على فيتل قبل أربعة سباقات على النهاية ومئة نقطة متاحة.

مقالات ذات صله