هاليب تتصدر التصنيف العالمي للتنس

أكدت الرومانية سيمونا هاليب، التي ضمنت حسابيا احتلال صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات هذا الأسبوع، بتأهلها اليوم لنهائي بطولة الصين المفتوحة، أن هذا الإنجاز يعد بالنسبة لها “حلما قد تحقق”.

وقالت هاليب (26 عاما)، التي تعد أول رومانية تتربع على عرش التصنيف العالمي، خلال مؤتمر صحفي إن “الحلم، حلمي قد تحقق، إنها لحظات لا يمكنك أن تصدق بنسبة 100 % أنها تحدث بالفعل”.

وتابعت: “إنني في منتصف مسيرتي، ومن ثم أمامي أعوام كثيرة، وأود فقط أن أستمر على نفس النحو، بالتركيز والقيام بعملي”.

وعند سؤالها عن “حلمها” الجديد عقب تمكنها من القفز لصدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى في مشوارها، قالت اللاعبة الرومانية إنه بلا شك الفوز بإحدى البطولات الكبرى (الجراند سلام).

وتمكنت هاليب من بلوغ الدور النهائي بهذه البطولات مرتين، كلاهما في رولان جاروس وإحداهما هذا العام.

وستنتزع اللاعبة الرومانية صدارة التصنيف العالمي، المنتظر صدوره غدا الاثنين، من الإسبانية جاربيني موجوروزا عقب فوزها على أوستابينكو بنتيجة 6-2 و6-4.

وتواجه هاليب (26 عاما) في النهائي الفائزة بمباراة نصف النهائي الأخرى التي تجمع بين التشيكية بيترا كفيتوفا، والفرنسية كارولين جارسيا.

امتنع لاعب التنس الإسباني المخضرم، رافائيل نادال، عن التعليق على خسارة مواطنته جاربيني موجوروزا صدارة التصنيف العالمي للعبة لحساب الرومانية سيمونا هاليب بعد تأهل الأخيرة لنهائي بطولة الصين المفتوحة.

وأكد نادال أن موجوروزا الأوفر حظًا للفوز بلقب البطولة الختامية المقررة في سنغافورة بين 22 و29 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

مقالات ذات صله