نهائي المنطقة الغربية.. الصقور يحمل آماله عالياً للدفاع عن لقبه الآسيوي أمام الوحدة السوري

محمد خليل
يحتضن ملعب صيدا الدولي في لبنان، مواجهة نادي القوة الجوية امام مستضيفه نادي الوحدة السوري في ذهاب نهائي المنطقة الغربية لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
نادي الصقور بدأ استعداده للنهائي مطلع الشهر الجاري، حيث دخل في معسكر تدريبي بمدينة السليمانية استمر لتسعة أيام، بقيادة المدرب السوري حسام السيد، الذي حث اللاعبين على بذل جهود مضاعفة للوصول الى الجاهزية التامة.
وبعدها اتجه فريق الصقور الى العاصمة اللبنانية بيروت، إذ ضمت بعثة النادي التي يرأسها العميد وليد حميد الزيدي نائب رئيس الهيئة الإدارية، مدرب الفريق حسام السيد ومساعده رزاق فرحان ومشرف الفريق جاسم محمد غلام والجهازين الطبي والاداري فضلا على “22 ” لاعبا من المسجلين في قائمة الاتحاد الاسيوي لخوض المباراة.
وأجرى فريق القوة الجوية ثلاث حصص تدريبية في بيروت، بعد ان وصلها السبت الماضي، وذلك استعداد لمباراة الوحدة السوري التي تقام على ملعب صيدا يوم الثلاثاء في الساعة الثالثة والنصف.
وبدأ مدرب الفريق حسام السيد التدريبات باجتماع مع اللاعبين، بعد ذلك بدأت التدريبات بالجري حول الملعب تبعها تمارين لياقية منوعة شملت القفز والجري وتقوية العضلات، وتدريبات تكتيكية منوعة شملت بناء الهجمات والتنظيم الدفاعي والضغط على حامل الكرة.
الجدير بالذكر أن التدريبات شهدت حضور ومتابعة رئيس بعثة الصقور العميد وليد الزيدي واعضاء ادارة النادي المتواجدين مع الفريق.
وتعرض مدرب حراس مرمى “الصقور”، عماد هاشم الى إصابة خطيرة بعد مشاركته في المباراة الاستعراضية بين اساطير العالم ونجوم العراق.
وفي هذا الصدد، قال مصدر من داخل أروقة النادي لـ(لجورنال) إن “ادارة نادي القوة الجوية، تؤكد تمسكها بمدرب حراس مرمى الفريق عماد هاشم، الذي تعرض الى اصابة بليغة خلال مباراة اساطير العالم ونجوم العراق”.
وأضاف ان “إدارة النادي ستتكفل بعلاجه كي يصل الى عافيته”، مشيرا إلى أن “الإدارة ستسمي مدرباً مؤقتاً بدلاً عنه لحين تماثله للشفاء”.
يذكر ان هاشم تعرض لإصابة خطيرة في مباراة الاساطير وأدت الى تعرضه لكسر في عظم الشظية، وبالتالي ستبعده عن فريقه لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
وقال مراسل الجورنال ان “حارس مرمى منتخب نجوم العالم في مباراة الاساطير، تعرض الى كسر مزدوج ونقل الى مستشفى البصرة”.
واضاف ان “الحارس أجريت له عملية جراحية مزدوجة وهو الان بحالة جيدة”، مشيرا الى ان “الحارس وسيغادر صباح غدا إلى بغداد”.
وفي الجهة المقابلة، أكد رأفت محمد، مدرب الوحدة السوري، أن مواجهة القوة الجوية العراقي، غدا الثلاثاء، في ذهاب نهائي غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي، صعبة ومصيرية.
وقال رأفت للاعبيه في الدرس النظري “تجاربنا مع القوة الجوية معظمها كانت تصب لصالحنا، لكن ظروف مواجهة الغد مختلفة”.
وطالب رأفت، لاعبيه بضرورة التركيز الكبير، خاصة في بداية المباراة، حيث يخطط القوة الجوية لتكثيف هجومه لتسجيل هدف مبكر.
وتابع “قدراتكم الفنية والبدنية تؤهلكم لتحقيق نتيجة جيدة، أنتم لا تمثلون نادي الوحدة فقط، ملايين السوريين تنتظر منكم الفوز، ولذلك عليكم تقديم أفضل ما لديكم لتحقيق نتيجة مرضية”.
وكان رأفت محمد، وجهازه الفني، قد وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الفريق السوري، استعداداً لمواجهة الجوية.
وحضر تدريبات الوحدة في لبنان، حسين عفش المدير الفني للمنتخب الأولمبي السوري، الذي طالب اللاعبين بضرورة الفوز.

مقالات ذات صله