نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم تعرفي عليها

العناية بالبشرة في فترة الليل ، أمر بالغ الأهمية من أجل تنشيط الدورة الدموية ، و ذلك لأن تلك الفترة ، هي الفترة التي يتم فيها تجديد الدورة الدموية ، و من ثم الاهتمام بأنسجة البشرة ، و من ثم فأن هذه الفترة من أهم الفترات التي تؤثر على الوجه، و صحته .

الأهتمام بتنظيف البشرة قبل النوم

لابد من تنظيف البشرة كل يوم قبل النوم ، و ذلك لأن تلك الفترة ، هي التي يمكن للبشرة التنفس فيها ، و حينما تكون عالق بها بعض الأوساخ أو آثار المكياج و المساحيق التجميلية ، فسوف يتسبب ذلك في ترسب الأوساخ داخل البشرة ، و من ثم ظهور الحبوب و البثور ، لذا لابد من الحرص على تنظيف البشرة بمنظف قوي ، كل يوم قبل النوم و بعد ذلك يتم وضع مساحيق مخصصة ، لغلق مسام البشرة حرصا على ، عدم ترسب الأوساخ بها مرة أخرى .

استخدام التونر

التونر من أهم الأشياء الواجب استخدامها ، يوميا قبل النوم و ذلك لأنها توفر الترطيب الكافي للبشرة ، فضلا عن أنها تعمل على إزالة الدهون الزائدة و غلق المسام جيدا ، و من ثم الحفاظ على البشرة خالية تماما من الشوائب ، و يمكن تصنيع تونر طبيعي عن طريق غلي بعض الأعشاب مثل التونر و الشاي الأخضر ، و يتم تبريدهم ثم يتم مسح البشرة بهم ، باستخدام قطنة نظيفة .

استخدام كريم العين

من أكثر الأشياء التي تغفل السيدات عنها ، استخدام كريمات مرطبة لمنطقة العين ، و هذه الكريمات تعمل على تخفيف ظهور علامات تقدم السن ، و إزالة التجاعيد و الهالات السوداء ، و لابد من الحرص على أن يتم وضع الكريم ، بطريقة دائرية مع عدم المبالغة في الضغط على تلك المناطق ، حيث أن الجفون من أضعف الأماكن في البشرة .

عمل مساج للبشرة

عمل مساج للبشرة هو أمر غاية في الأهمية ، و ذلك لأنه يعمل على تنشيط العضلات الداخلية للوجه ، و تنشيط الدورة الدموية في البشرة ، و من ثم يعمل على شد البشرة ، و إزالة آثار الإجهاد و إزالة علامات تقدم السن ، و لكن لابد من الحرص على أن يتم تدليك البشرة باستخدام الماء الفاتر ، و بحركة دائرية خفيفة حتى لا نتسبب في زيادة إرهاق البشرة .

استخدام الوسائد الناعمة

النوم على وسائد خشنة ، يؤدي إلى زيادة تضرر البشرة ، لذا لابد من الحرص على أن تكون الوسادة ، التي تحتك بالبشرة ذات أكياس قطنية ناعمة .

نصائح للحفاظ على البشرة

اتباع نظام غذائي جيد

– تناول أغذية تحتوي على نسب مرتفعة من الفيتامينات و البروتينات ، كتلك الموجودة في الأسماك و الخضروات و الحبوب الكاملة ، تساعد على زيادة ترطيب البشرة و الحصول على بشرة نضرة صحية ، لذا لابد من الاعتماد على نظام غذائي جيد ، من أجل توفير حالة صحية جيدة ، للحصول على بشرة براقة .

– هذا إلى جانب أن تناول كميات جيدة من المياه خلال اليوم تساعد على ترطيب البشرة ، و إزالة آثار التصبغات بها كما أنها تساعد على إزالة السموم ، و ترطيب البشرة و ينصح بشرب كمية جيدة من الماء ، قبل النوم مباشرة .

الحصول على قدر كافي من النوم

النوم لمدة 8 ساعات يوميا على أن تكون هذه الساعات ليلا ، يساعد على إزالة كافة آثار الأرهاق و تجديد الدورة الدموية ، و من ثم فهو يساعد على زيادة نضارة البشرة ، و خلوها من السموم التي تتسبب في التجاعيد فيما بعد .

لابد من اختيار كريم للوقاية من الشمس لأن أشعة الشمس الضارة ، تتسبب في التجاعيد و الإصابة بسرطان الجلد .

 

مقالات ذات صله