نصائح للإستخدام الأمثل لسيروم الشعر

سيروم الشعر هو مادة علاجية مصنوعة من السيليكون وأحيانًا يتكون أيضًا من مادة الكيراتين يتم وضعها على الشعر لحمايته من التلوث الذي يتعرض له يومياً من عوامل الجو التي تساهم في تقصفه وتلفه وأيضًا إتباع أنظمة غذائية خاطئة تضر بصحته.
يجب استخدام السيروم لأنه مفيد للشعر ولا يحتوي على اي مواد كيميائية ضارة. متواجد في الأسواق على شكل بخاخ ويوجد منه عدة أنواع. نوع مخصص للعناية بالشعر وآخر للعناية بالبشرة و خاصة منطقة العيون. من المعروف أن المخصص للشعر يسفر عنه نتائج إيجابية في الحد من تقصف الشعر و زيادة لمعانه وترطيبه وتغذيته بشكل كبير بالإضافة إلى الحد من تساقطه في فترة قصيرة. إليكِ أهم النصائح والخطوات للتمكن من استخدام السيروم بالطريقة الصحيحة بالإضافة إلى أهم الفوائد المميزة له.
– فوائد سيرم الشعر
هناك العديد من الفوائد الهامة لاستخدام سيروم الشعر منها ما يلي:
ترطيب الشعر ولمعانه
يساعد سيروم الشعر على حمايته من التلف الذي ينتج بسبب التعرض لعوامل الجو الخارجية. يعمل كمرطب فعال لجميع أنواع الشعر ويحافظ على نسبة الزيوت على الشعر دون وجود أي ملمس دهني أو لزج حيث تعمل على إلتصاق الأتربة والجراثيم على فروة الرأس. ينصح بإستبدال أنواع زيوت الشعر بالسيروم لأنه يعمل على تنعيم و فرد الشعر المجعد و زيادة لمعانه كما يجدد حيوية الشعر التالف ويخلصه من التشابك. يجب الحرص على استخدامه بعد كل إستحمام وعلى الأقل 3 مرات اسبوعيًا.
تقوية بوصيلات الشعر
يحتوي السيروم على نسبة كبيرة من الزنك و البروتين فيساعد استخدامه بشكل مستمر على تقوية البوصيلات التي تحتوي على جذور الشعر والغدد الدهنية التي تعمل على حماية وتليين الشعر. لا تنسي إدخال الأطعمة التي تحتوي على هذان العنصران أيضًا إلى النظام الغذائي للحصول على نتائج أفضل وأسرع مع استخدام السيروم. سوف تشعرين بقلة التساقط وأن الشعر أصبح أقوى من قبل بعد فترة قصيرة ولكن يجب الاستمرار للحصول على نتائج مميزة.
– نصائح لإستخدام سيروم الشعر بطريقة صحيحة
هناك العديد من النصائح التي يجب إتباعها للحصول على أفضل نتيجة من استخدام سيروم الشعر فيجب عدم استخدام أطراف الأصابع عند توزيع السيروم على منبت الشعر وفروة الرأس بل استخدمي فرشاة مخصصة لذلك. من أهم الشروط أن يكون الشعر مبلل و عدم استخدام كمية كبيرة. يجب استخدام السيروم عقب غسل الشعر مباشرة للحد من جفافه و هيشانه ووضعه قبل التعرض لمصففات الشعر الحرارية. لا تستخدمي كميات كبيرة منه فقط من 7 إلى 10 نقاط حسب طول شعرك كافية جدًا حتي لا تتسببي في تزييت الشعر ويصبح ذو ملمس دهني غير محبب لكِ. يجب عمل اختبار لنوع السيروم المستخدم بتركه على الشعر لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية من استخدامه. فيجب الدقة عند إختيار النوع المناسب فالشعر الخفيف يحتاج الي سيروم خفيف الملمس سريع الامتصاص، أما الشعر الكثيف والمجعد يحتاج للأنواع السميكة.

مقالات ذات صله