نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة وشد منطقة البطن

تشعر النساء أن انقاص الوزن بعد الولادة من الأمور الصعبة كثيراً ، خاصة مع الأعتقاد السائد بأن فترة ما بعد الولادة لا يجوز فيها للمرأة إتباع نظام غذائي معين لأنه يسبب خطورة على لبن الأم ، ولكني اليوم وفي هذا المقال سأقدم لكِ الحل السحري الذي يساعدك على انقاص الوزن بعد الولادة بشكل آمن ، دون أن يؤثر ذلك على رضاعتك الطبيعية .
نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة
وهي نصائح مفيدة تساعدك في إنقاص وزنك وفي نفس الوقت لا تؤثر على رضاعتك الطبيعية وهي :
1- المشي
أنتِ في حاجة إلى المشي كل يوم من 20 : 30 دقيقة ، وهنا أنا لا أقصد بالمشي أن تقومي بالجري ، ولكني اقصد به المشي المريح ، بالإضافة إلى انه بإمكانك اللجوء إلى التمارين الرياضية المريحة التي تساعدك في خسارة وزنك بشكل فعال بعد ولادتك .
2- بذل المجهود
وهنا اقصد بذل المجهود الخفيف كتحريك عربة طفلك يومياً بشكل معينوهو أن تقومي بتحريك عربة الطفل مع استقامة جسمك إلى الخلف وبعد عربة طفلك عنك بمقدار 6 : 10 بوصه إذ أن هذا الأمر سيساعدك في إنقاص وزنك بشكل فعال .
في بداية الأمر .. سيري بخطوات قليلة ثم ابدئي في زيادة السرعة تدريجياً ، ويمكنك في كل مرة زيادة معدلات المشي وأنتِ تجرين عربة طفلك عن المرة التي سبقتها ، مع مراعاة تكرار هذا التمرين 3 مرات أسبوعياً لإنقاص وزنك بشكل سريع .
3- الطعام
أنتِ تحتاجين إلى التغذية السليمة فقط .. بل طفلك ايضاً يحتاج إليها ، حيث أثبتت دراسة أمريكية أن الأطفال يتأثرون بنوعية الطعام الذي تتناوله أمهاتهم في هذه الفترة ، ويحرصون على تناوله فيما بعد ، ولذلك عليكِ أن تحرصي على اختيار نوعية الطعام الصحية التي لا تسبب السمنة لكِ ، وقد أكد أحد الباحثون في مجال أمراض السكر أن تناول الحلوى بكميات كبيرة لا يجعلك تشعرين بالشبع كما تعتقدي .. بل على العكس تماماً ، حيث يجعلك تشعرين برغبتك في تناول الطعام بشراهة كبيرة ، ولذا من الأفضل أن تعتمدي على وجبة غذائية غنية بكافة العناصر الصحية كالبروتينات والفيتامينات والدهون الصحية وغيرها .
4- حرري عقلك
دائماً ما يصيب الأمهات الجدد التوتر ، وهذا الأمر يجعلهم لا يشعرون بالراحة وبالتالي فهو يؤثر على الهرمونات ويزيد من إفراز الكورتيزون الدم ، مما يدفعك إلى تناول كميات هائلة من الطعام ، ومن هنا يزداد وزنك ، ولذلك عليكِ أن تحرصي على راحة عقلك مع مراعاة الأبتعاد عن الأشياء التي قد تصيبك بالتوتر .
5- نامي بمجرد نوم طفلك
اعلم أنه بالطبع لديكِ العديد من الواجبات المنزلية كالكي والغسيل والأعتناء بالصغير وغيرها ، ولكن عليكِ أن تطلبي المساعدة من والدتك أو من زوجك وحاولي قدر الإمكان أن تنامي بمجرد نوم طفلك الصغير ، إذ أن النوم يساعدك على حرق السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى انه يخلصك من التوتر .
6- الذهاب للتنزه
إذا كان الطقس رائعاً ويسمح لكِ بالتنزه .. قومي باصطحاب طفلك إلى أحد الحدائق أو المنتزهات العامة .. إذ أن هذه الأمر سيقلل من نسبة التوتر لديكِ وبالتالي لن تشعري برغبة في تناول الطعام ، مما يساهم في إنقاص وزنك

مقالات ذات صله