نصائح لإختيار صالون مميز للشعر

-حددي نوع صالون الشعر الذي تريدين الذهاب اليه هل هو مصفف للشعر أم حلاق:  إستفسري من أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك عن أماكن جيدة و بالأخص الذين يمتلكون نوعيات شعر قريبة من شعرك .

– إبحثي في الهاتف أو على الإنترنت على صالونات الشعر : أى من هذه الصالونات أقرب لك ، يجب تجربة الأماكن الأقرب أولا . لأنه اذا وجدتي مكان قريب منك سوف يرفع عنكي القلق و التوتر من السفر و التنقل إلى مكان بعيد في كل مرة تنوين فيها الذهاب إلى الصالون .

_اذهبي للتسوق في أحد المولات القريبة ، واستكشفي أنواع صالونات الشعر الموجودة هناك ، ولا تظنين أن الصالون الفخم الذي يوجد في وسط السوق ، أو في مكان مميز بالضروري أن يكون أفضل مكان، ففي بعض الأحيان تبالغ هذه الأماكن في أسعارها . بينما الأماكن الأقل مظهراً تكون أسعارها معقولة ولديها الكثير من المصممين الماهرين والرعاية الكافية .

– إطلبي من موظفة الإستقبال في الصالون قائمة بخدمات الصالون : إطلعي على أسعار المنتجات المختلفة ، وقارنيها بأسعار الصالونات الأخرى التى تنوين الذهاب إليها مع مراعاة الأسعار المناسبة لميزانيتك . فإذا كانت الأسعار معقولة ومناسبة لكي إبدأي في تجربة خدمات المكان .

 

_ إسالي عن العروض الخاصة و برامج الولاء للعميل . بعض المصممين الجيدين يقومون بعمل عروض منتظمة لعملائهم ، من بينها جلسات قص شعر أو تصميم  مجانية إذا قمتي بالحضور بانتظام لفترة معينة.

– إستكشفي نظافة صالون الشعر :

_ألقي نظره على شكل المكان ، وطريقة العرض فيه .

_يجب أن يكون المكان كله نظيف و مرتب .

_لاحظي كيف يتم حفظ الأمشاط و الفرش .

_انظري على الأرض والمقاعد وسوف تحددي كم مرة يتم تنظيفهم .

_تحققي من نظافة مرايل طاقم عمل الصالون .

_وتأكدي من نظافة الأحواض والمصارف .

_ ضعي في الإعتبار طريقة مقابلة الموظفين للزبائن: بمجرد التحرك في داخل الصالون سياقبلك موظفين من طاقم عمل الصالون . فهل يرحبون بطريقة جيدة ؟ أم ستضظرين الإنتظار لفترة ، أو يلوحون لكي بوقاحة للجلوس وإنتظار أي موظف متاح من الصالون ؟

_كل هذه الملاحظات سوف تحدد لكي كيف تتم المعاملة داخل الصالون . وتجعلك تتوقعين طريقة الخدمة في الصالون .

شعورك الداخلي سوف يحدد لكي إذا كنتي متقبلة التعامل مع هذا الصالون أم لا .

_ ألقي نظرة على الموظفين : يجب أن يكونو محترمون جداً ويقدمو أنفسهم بطريقة ذكية . وهذا يتم إدراكه من خلال زيهم الموحد وشخصيتهم ويجب أن يكونو مطابقين لمعايير الإحتراف ، وودودين ولطفاء عند التحدث .

-ألقي نظرة سريعة على منتجات العناية بالشعر الخاصة بهم : يجب أن يستخدم صالون الشعر منتجات للمحترفين فقط ، يعني أن لا يستخدم المنتجات العادية الموجودة في الصيدلية.

_يجب أن تكون المنتجات جديدة ونظيفة (ليس بها صدأ) .

 

مقالات ذات صله