نجمات جميلات عازبات .. بعضهن استسلمن والباقيات في انتظار الأمل

قديماً كان زواج نجمات الفن في العالم العربي “خطوةً انتحارية” تهدّد بفقدان نجوميتهم، خاصةً وأنّ أغلبهنّ فقدن حظوظهنّ في أدوار البطولة مبكراً مع الانشغال بالمهام الزوجية والأمومة، والفشل في استعادة بريق الجمال قبل اختراع جراحات التجميل، ولكنّ هذه العقدة تمّ حلّها عند أغلب نجمات الجيل الحالي، إلّا بعض النجمات اللواتي يرفعن شعار العزوبية رغم تخطّيهن الأربعين من العمر.

قائمة النجمات اللواتي رفعن شعار العزوبية طويلة وتبدأ من “ملكة الإحساس” إليسا مروراً بالنجمات مي عز الدين، منة شلبي، لطيفة، منة فضالي، حورية فرغلي، درة، يارا، نيرمين الفقي، .. لكلّ واحدةٍ منهنّ سببٌ في عدم الزواج .. ولكن كلّ واحدةٍ منهنّ تشكو من نفس الوحدة وتبكي لتسرّب حلم الأمومة من يدها!!

1- إليسا:

إليسا أكّدت أكثر من مرةٍ أنها ليست مهووسة بفكرة تكوين الأسرة، قبل أن تجد الشخص المناسب الذي سيحبّها ويقدرها كل حياتها والذي سيدفعها إلى تغيير رأيها والزواج ومن ثم الإنجاب منه.

2-مي عز الدين:

“قطّة السينما المصرية” مي عز الدين صاحبة عددٍ لا يستهان به من شائعات الارتباط والزواج ولها تجربة خطوبةٍ قاسية مع لاعب كرة القدم المصري محمد زيدان،ولكنها رسمياً صاحبة موقفٍ واضحٍ من فكرة تكوين أسرة مؤكدةً أنها ستتزوج بقلبها وليس بعقلها، ولهذا السبب لم تتزوج حتى الآن، لأنها من الشخصيات التي لا يمكن أن تتزوج بدون حب، ولم تجد الحب حتى الآن، وأوضحت أن أغلب من يتقدّم لخطبتها يقدم أوراق اعتماده المتعارف عليها وهي الثروة والنفوذ ولكنه يغفل المعيار الأهم وهو المشاعر والحب

 

3- منة فضالي

الممثلة المصرية منّة فضالي اعترفت مؤخراً بأنها سيئة الحظ في الحب والارتباط، ولكنها متفائلة باحتمال أن تغادر مقعد العزوبية هذا العام، وأعلنت مؤخراً أنها تخطط للزواج وإنجاب توأم في أقرب وقت لتعويض ما فاتها، واعترفت بأنها فرّطت كثيراً في فرصة تأسيس بيتٍ لاعتقادها أنّ الارتباط قد يؤثر على حظوظها كفنانة خاصةً في بداية مشوارها الفني.

4- حورية فرغلي

النجمة حورية فرغلي عازبة رغم أنفها كما يقولون، فقد كانت على بعد 24 ساعة فقط من اكتمال حلم الزواج ولكن العريس توفي في حادثٍ شهير، وبعدما تغلبت على أحزانها فتحت قلبها من جديد ولكن خطيبها فسخ الارتباط داخل قاعة عرضٍ سينمائي بسبب مشهدٍ مثير، وبعدها صدمت بتقرير طبي عن حالتها الصحية واحتمالات إصابتها بالمرض اللعين بسبب جينٍ وراثي فلجأت لاستئصال الرحم وفقدت حلم الأمومة للأبد، وبات الزواج خطوةً مؤجلة بانتظار تحقيق طموحها الفني.

5-درّة

ليس مهماً متى نتزوج، بل من نتزوج؟، الكثير يعتقد أن القطار فات، فليذهب القطار إن شاء إذا كان الثمن هو الذهاب لوجهةٍ لا نريدها، حكمة تؤمن بها الفنانة التونسية درة التي لا ترى في تأخر زواجها ضرراً يساوي مخاطر التّسرع في اختيار شريك حياةٍ غير مناسب وبناءً على هذه الحكمة .. ستظل درة على مقاعد العزوبية حتي يأتي القطار المناسب .

6-منة شلبي

النجمة منة شلبي لم تتزوج حتى الآن رسمياً رغم شائعات ارتباطها عرفياً بمخرجٍ سينمائي شهير ومن بعده مخرجٌ شابٌ من عائلةٍ فنيةٍ معروفة، ولا تخفي منة رفضها التام للزواج لمجرد التخلص من شبح “العنوسة”، وقالت لزميلتها المطربة شيرين عبد الوهاب في الحلقة الثانية من برنامج “شيري ستديو” المثل الشعبي الشهير: “قعدة الخزانة ولا جوازة الندامة”، مؤكدةً أنّ تأخر زواجها وتقدمها بالسن لا يشغلها.

7- يارا

المطربة اللبنانية يارا أكّدت أكثر من مرة أنها لم تتزوج حتى الآن، لأنه لا يوجد رجلٌ يجرؤ على طلب الارتباط بها لأن شهرتها تجعل الأشخاص يهابون الاقتراب منها والتعامل معها بشكل طبيعي.

ورداً على سؤال الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم جمعة” عن سبب عدم زواجها حتى الآن، أكدت يارا أنها لا ترفض فكرة الزواج من الأساس، إلا أنه لا يوجد رجال ترغب في الارتباط الجدي.

فسألها أديب مجدداً متى آخر مرة تقدم لها شخصاً، فأكدت يارا أن شخصاً واحداً فقط هو من تقدّم لطلب الزواج منها، وأنه بالرغم من كونه شخصية قوية إلا أنه كان خائفاً منها في هذه اللحظة.

8- لطيفة

المطربة التونسية لطيفة اعترفت سابقاً أنها اتخذت قراراً بمقاطعة الزواج؛ لأنها لا تستطيع تحمل تربية الأطفال مطلقاً، وقالت: “وهبت حياتي للفن وقررت التضحية، وأنا سعيدة بهذا القرار وأستمد القوة اليوم من أصدقائي وعائلتي، وقالت إنها ستتزوج لو تقدم لها رجلٌ مثل عاصي الحلاني فقط.

 

9- شذى حسون

شذى حسون من نوعية الفنانات اللواتي يؤمنّ بأن حياة النجومية تفرض عليهن اختياراتٍ غير عادية، وردت على سؤالٍ وجّه إليها عن سبب عدم زواجها حتى الآن، بأن زواج فنانة من إنسان عادي أمرٌ صعب للغاية.

وأشارت إلى أن علاقة فنانٍ رجل بامرأةٍ عادية أمر طبيعي وسهل، لكن المشكلة تكمن في ارتباط الفنانة بشخصٍ من خارج الوسط الفني غير عادي، لأنه في بداية العلاقة سيكون وديعاً وطيباً وبمرور الوقت سيظهر وجهه الطبيعي الذي ينفجر في وجهها، على حد قولها.

 

وأكّدت: “أن الأمور ربما تنفجر بسبب الغيرة، لكن الرجل على هذه الوتيرة فاقد للثقة في نفسه”، مؤكدةً أن هناك من يحترمون ويثقون في زوجاتهم بالطبع.

10 – نيرمين الفقي

دموع نيرمين الفقي تنهمر بمجرد ذكر فكرة الزواج، لأنها تذكرها بمأساةٍ مع والدتها روتها سابقاً خلال استضافتها ببرنامج “بوضوح”، مع الإعلامي عمرو الليثي وأكدت نرمين أن علاقتها العاطفية بوالدتها كانت قوية جداً، نظراً لكونها الإبنة الوحيدة لها، وأن والدتها لم تتزوج بآخر، عقب الانفصال عن والدها، وعاشت لتربية وخدمة ابنتها فقط، وقالت: “تحملت المسؤولية في سن صغيرة في بداية مرض والدتي بورم حميد في المخ، وكان عمري وقتها 16 عاماً، وبعد استئصال الورم عاد إليها مرةً أخرى”.

وأضافت: “والدتي كانت ترفض كل العرسان الذين كانوا يريدون الزواج مني، لأنها كانت تحبني بشدة وترغب في بقائي معها بالرغم من أن بعضهم كانوا أشخاص مقبولين”. بينما من يتقدمون لها حالياً، كما قالت، لا يصلحون.

مقالات ذات صله