نايكي تكشف عن الزي الجديد لفرق “NBA”

كشفت شركة نايكي للملابس والمستلزمات الرياضية الزي الخاص بفرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لموسم 2017-2018، والذي سيتم بمقتضاه التخلي عن الطريقة التقليدية لتحديد الفريق صاحب الأرض والفريق الضيف.
وسيكون للفريق صاحب الأرض الحق في الاختيار من بين أربعة أطقم أساسية سيتمكن من ارتدائها خلال جميع المباريات على أرضه بينما سيختار الفريق الزائر زيا مخالفا من بين الأطقم المتوفرة لديه.
وأزاحت شركة نايكي، التي ستحل محل أديداس باعتبارها المزود الرئيسي لزي فرق الدوري الأمريكي، الستار عن اثنين من أطقم الملابس الأربعة وسيتم الكشف عن الاثنين الاخرين خلال الأشهر المقبلة.
وأشارت الشركة الأولى على مستوى العالم في تصنيع الأحذية الرياضية اليوم الثلاثاء إلى أنها وظفت تقنية الخرائط ثلاثية الأبعاد الخاصة بالجسم، والتي تشمل خرائط تتعلق بدرجة الحرارة وتدفقات العرق، لتصميم زي يبقي الجسم باردا ويكون أخف وزنا على اللاعبين لارتدائه خلال موسم دوري السلة الأمريكي الذي قد أن يمتد إلى 82 مباراة.
واوضحت الشركة أن لاعبي دوري السلة الامريكي جربوا النسخ الأولى من الزي ووفروا رد فعلهم عليها وهو ما دعا نايكي لتطوير التصميمات مما أدى لإزالة الأكمام وإلغاء أي حياكة في الرقبة أو الأجناب.
أعلنت الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة “إن بي إيه”، أنها ستخفض الزمن المخصص للوقت المستقطع حتى تضمن انسيابية المباريات بشكل أكبر.
ومن المقرر أن يتقلص الزمن المخصص للوقت المستقطع، من 18 إلى 14 دقيقة في المباراة الواحدة، كما سيتم السماح لكل فريق في طلب وقت مستقطع مرتين فقط بدلا من 3 مرات، خلال الدقائق الثلاث الأخيرة في كل مباراة.
وقررت “إن بي إيه” أن يمتد الوقت المستقطع إلى 75 ثانية، كما أكدت أنها ستشدد مراقبتها لأوقات الراحة حتى لا تتعدى الـ 15 دقيقة، وأنها ستوقع عقوبات في حالة التأخير.

مقالات ذات صله