نادال يتوج على عرش التنس لعام 2017

غابت التغييرات عن المراكز الـ 10 الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في نسخته الصادرة امس الاثنين.

وكان النجم الإسباني رافائيل نادال، الذي يمتلك 10645 نقطة، قد حسم بالفعل إنهاء الموسم في صدارة التصنيف ويليه السويسري المخضرم روجيه فيدرير، في المركز الثاني برصيد 9005 نقاط، والنجم الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الذي يتطلع للحفاظ على المركز الثالث مع نهاية الموسم من خلال مشاركته في البطولة الختامية التي افتتحت أمس الأحد، بالعاصمة البريطانية لندن.

وتلقى الإسباني رفائيل نادال، اليوم الأحد، جائزة إنهاء الموسم في صدارة التصنيف، بعد فوز السويسري روجر فيدرير، على الأمريكي جاك سوك، في بطولة لندن الختامية.

وفاز نادال، هذا العام، ببطولات مونت كارلو وبرشلونة ومدريد ورولان جاروس، والولايات المتحدة المفتوحة وبكين.

وتعد هذه رابع مرة ينهي فيها نادال موسمًا في صدارة التصنيف، بعد أعوام 2008 و2010 و2013.

وبالبطولات الست التي فاز بها هذا الموسم، يرتفع عدد الألقاب التي توج بها نادال إلى 75 لقبا.

ويبرز من ألقابه هذا العام، رولان جاروس للمرة العاشرة، والولايات المتحدة المفتوحة للمرة الثالثة، ليبلغ عدد البطولات الكبرى التي توج بها 16 بطولة.

وسيدافع نادال عن صدارة التصنيف، في بطولة أستراليا المفتوحة، العام المقبل.

يذكر أن نادال (31 عاما) يعد أكبر لاعب ينهي موسمًا في صدارة التصنيف، فيما أن فيدرير (36 عاما) أكبر لاعب ينهي موسمًا في الوصافة.

وصرح نادال: “بالنسبة لي كان موسما عظيما، جاء بعد عدة إصابات.. لم يكن أي من هذه الأمور ليصبح ممكنا، بدون عائلتي وفريقي، بعضهم هنا والآخر لا.. يجب أن أشكرهم على دعمهم في كل اللحظات السيئة، لأن جمعيهم آمنوا بأن أمور مثل هذه قد تحدث مجددا، وأنه لولاهم لما كنت هنا الآن”.

مقالات ذات صله