نادال يتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس

انتزع الإسباني رافائيل نادال، صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد غياب ثلاثة أعوام، ليتربع على عرش اللعبة البيضاء، في الترتيب الجديد للاعبين، الصادر اليوم الاثنين.
وارتقى نادال لصدارة التصنيف للمرة الأولى منذ السادس من يوليو/تموز 2014 ، على حساب البريطاني آندي موراي، الذي تراجع للوصافة، علما بأنه غاب عن بطولة سينسيناتي للأساتذة، ويواصل برنامجه التأهيلي.
وظل السويسري روجيه فيدرير ثالثا، بعدما أعلن أيضا غيابه عن سينسيناتي، التي ودعها نادال من الدور ربع النهائي على يد الأسترالي نيك كيريوس.
وشهدت البطولة التي توج بها البلغاري جريجور ديميتروف على حساب كيريوس، صعود الأول للتصنيف التاسع عالميا، كما صعد الأسترالي خمسة مراكز ليحل في المرتبة الـ18 عالميا، في حين خرج الكندي ميلوس راونيتش من قائمة اللاعبين العشر الأوائل، ليحل في الترتيب الـ11.
وفيما يلي قائمة اللاعبين العشرة الأوائل: 1- الإسباني رافائيل نادال.7.645 ، 2 – البريطاني آندي موراي.7.150 ، 3 – السويسري روجيه فيدرير.7.145 ، 4 – السويسري ستانيسلاس فافرينكا.5.690 ، 5- الصربي نوفاك ديوكوفيتش.5.325 ، 6- الألماني ألكسندر زفيريف.4.470 ، 7- الكرواتي مارين سيليتش.4.155 ، 8- النمساوي دومينيك تيم.4.030 ، 9- البلغاري جريجور ديميتروف.3.710 ، 10- الياباني كي نيشيكوري.3.195.
اما تصنيف النساء، قفزت الإسبانية جاربيني موجوروزا من المركز السادس إلى الثالث في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الإثنين بعد تتويجها أمس الأحد ببطولة سينسيناتي، فيما تحافظ التشيكية كارولينا بليسكوفا على الصدارة.
وتمكنت موجوروزا من التتويج باللقب بعد فوزها 6-1 و6-0 على الرومانية سيمونا هاليب لتحرمها من الارتقاء لصدارة التصنيف العالمي وتبقيها في الوصافة.
وانتزعت موجوروزا المركز الثالث من الألمانية أنجليكه كيربر التي تراجعت بدورها للمرتبة السادسة بعدما ودعت بطولة سينسيناتي من الدور الثاني على يد الروسية إكاترينا ماكاروفا.

مقالات ذات صله