نائب عنه : الديمقراطي الكردستاني ماض في الاستقلال

 

بغداد– فليح الجواري

كشف نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ان حزبه ورئيس اقليم كردستان ماضون في الحصول على استقلال “دولة الاكراد” ، لافتا الى ان هذا الامر سيكون عن طريق الحوارات مع السياسيين العراقيين والحكومة المركزية وليس عن طريق الاقتتال او الاحتراب العرقي.

وقال النائب ماجد شنكالي لـ(الجورنال) ان” الاستقلال هدف الكرد وحق مشروع كفلته قوانين ومواثيق الامم المتحدة”, لافتا الى ان” ذلك الاستقلال لا يمكن ان يكون الا من خلال الحوارات مع السياسيين والحكومة المركزية لا بالقتال والاحتراب”.

واضاف، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني سائر في تحقيق حلم الشعب الكردي في الحرية واستقلال دولتهم من خلال الحوارات والتواصل مع الجميع والاستفتاء”.

وكان النائب عن كتلة التغيير امين بكر محمد قد رأى ان مشروع استقلال اقليم كردستان في المرحلة الراهنة بعيد المنال والتحقيق وهو تلاعب بمشاعر الكرد ورفض ان يكون الكرد خاضعين لتركيا والسعودية بتحقيق الاستقلال.

واجاب “شنكالي” عن الطرق التي يمكن ان تشكل بها كونفدرالية في العراق قائلا: لا تكون كوندفرالية ما لم تكن هناك دولة ، مبينا ان ذلك يكون اتحاد بين دولتين او اكثر وليس بين اقليم وحكومة، مشيرا الى ان  الفدرالية في العراق ليست بالمستوى المطلوب مثلما نراها في العديد من الدول مثل الامارات العربية المتحدة والمانيا والولايات المتحدة والهند./انتهى

 

ماجد

مقالات ذات صله