نائب تركماني: تصريح بارزاني بشأن الطوز لإحراج حزب طالباني

بغداد – الجورنال

عد النائب التركماني في التحالف الوطني جاسم محمد جعفر، تصريح رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني بشأن كردستانية قضاء طوزخورماتو بأنه يراد منه “احراج حزب طالباني”.

وقال جعفر في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، إن “تصريح رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني حول كردستانية الطوز في هذا الظرف مصلحي محض، الهدف منه نقل مشاكله إلى خارج الإقليم وهي رسالة منه لإحراج الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة طالباني، والذي هو صاحب النفوذ في الطوز والذي وافق على ورقة التهدئة بين الطرفين”.

وتابع جعفر، أن “الطوز بحاجة للتهدئة بعدما فقد في الآونة الأخيرة أكثر من 15 شهيدا من التركمان والاكراد وحرق أكثر من 500 منزل ومحل وأدخل القضاء في حرب شرسة بين التركمان والاكراد”، مبينا أن “استتباب الأمن والاستقرار يتم بزيادة الشرطة المحلية وتزويدها بالعدة والعدد وان يقدم الحشد الشعبي والبيشمركة الدعم الكامل لها ولمدير شرطتها، وخروج القوات الأخرى من الحشد والبيشمركة والاسايش إلى خارج القضاء”.

وذكر النائب عن التحالف الوطني، ان “بارزاني نسى أو تناسى أن المادة 140 من الدستور انتهت صلاحيتها من تاريخ 30/ 12/ 2007 وان قضاء الطوز غير مختلف عليه وهو ضمن محافظة صلاح الدين، وان مكوناته عقدت العزم على التعايش السلمي بعيداً عن العنف والسلاح”.

مقالات ذات صله