نائبة: حراك سياسي لإقصاء رئاسة التحالف بسبب فشلها!

بغداد ـ ثائر جبار
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول راضي الثلاثاء، عن عقد جلسة مرتقبة لقادة التحالف الوطني لاختيار رئاسة جديدة، مشيرا الى ان “استبدل الحكيم متروك لقيادات التحالف”.

وقال راضي في تصريح لـ «الجورنال نيوز» ان” الانشقاقات والاحداث داخل المجلس الأعلى الإسلامي تؤثر في التحالف، مشيرا الى ان “استبدال الحكيم او تجديد الرئاسة له متروك لقيادات التحالف”.

وأضاف ان” استبدال رئاسة التحالف الوطني قيد الدارسة حسب الآراء الأخيرة لقيادات التحالف في اختيار شخصية مؤهلة في المرحلة القادمة” لافتاً النظر إلى أن “رئاسة الحيكم في التحالف شارفت على الانتهاء وان استبداله او التجديد له متروك لكتل وأحزاب التحالف”.

وانتقدت من جانبها النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، اداء رئاسة التحالف الوطني في تمرير القوانين المهمة داخل البرلمان، لافتة النظر الى ان الانشقاقات حالة صحية لجميع الكتل السياسية.

وقالت نعمة لـ «الجورنال نيوز»، ان “اغلب الكتل السياسية (الشيعية) غير مقتنعة بأداء رئاسة التحالف الوطني في السنوات الاخيرة، لاسيما في موضوع تمرير القوانين داخل البرلمان”، واصفة اغلب القوانين التي تمرّر من قبل رئاسة التحالف الوطني “تآمرية.

مقالات ذات صله