نائبة تسخر من رئيس البرلمان

بغداد- الجورنال

 طالبت النائب عن دولة القانون عواطف نعمة، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بالبدء بتطبيق الإصلاحات على نفسه وعلى نائبيه من خلال تخفيض عدد أفراد حماياته وحمايات أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

 وقالت نعمة ببيان صحفي تلقت (الجورنال )، نسخة منه ان “عملية الإصلاح شملت معظم مؤسسات الدولة ومنها السلطة التشريعية من خلال تخفيض اعداد حمايات النواب وتخفيض رواتبهم، وهذا أمر إيجابي، لكننا كنا ننتظر من رئيس مجلس النواب أن يبدأ بتطبيق الإصلاح على نفسه وعلى أعضاء هيئة رئاسة المجلس من خلال تخفيض عدد أفراد حماياتهم، فرئيس المجلس يجب أن يكون قدوة للنواب”.

 وأضافت ان “عدد أفراد حمايات رئيس المجلس بحسب ما نشرته وسائل الإعلام 60 فرداً، وحمايات نائبيه 40 فرداً لكل نائب، وراتب كل فرد منهم أكثر من مليون دينار، وإذا كانت هذه الأرقام المنشورة غير صحيحة فنأمل أن يصدر من رئيس المجلس نفي أو توضيح بهذا الخصوص، وبخلاف ذلك فإن التزامه الصمت تجاه هذه الأرقام يعني انها صحيحة”.

 وشددت نعمة على “ضرورة أن تراعي هيئة رئاسة المجلس الظرف الحالي للبلد والازمة المالية الخانقة التي تعصف به، وأن تقلص أعداد حماياتها وتقلل من إيفاداتها التي تكلف خزينة الدولة مبالغ طائلة، لتكون نموذجاً للإصلاح الحقيقي بالأفعال وليس بالأقوال”.

مقالات ذات صله