ميغوفيتش: نتدرب يوميا لبناء جيل قوي للسلة العراقية

اكد مدرب منتخب الشباب بيتر ميغوفتش، على ضرورة صقل مواهب لاعبي منتخب شباب العراق، مبيناً ان لاعبي المنتخب يخوضون حصصاً تدريبية يومية لبناء جيل قوي لكرة السلة العراقية.
وقال ميغوفيتش “بدأنا العمل قبل 6 أشهر، الشباب يتمرنون بجد ونعمل على تحسين المهارات الشخصية، التكتيكية والفنية لمدة 5-6 ساعات يومياً، استطيع رؤية المهارة والموهبة الحقيقية في لاعبي الفريق الذين اعمارهم لا تتجاوز الـ17 سنة، والاهم هو توفير الوقت اللازم من اجل تحسين المستويات وتجهيزهم”، مبيناً أن “الفريق يحتاج الى 12 شهراً للتدريب في السنة”.
وأضاف ان “خلق روح المنافسة بين اللاعبين امر مهم، لتكوين فريق كرة سلة متكامل، بالرغم من كون بعض اللاعبين ذو خبرة وموهبة، الا انه من المبكر جداً اشتراكهم في البطولات المتقدمة العالمية”، مؤكداً على ضرورة “صقل مهارات اللاعبين الذين لا تتجاوز اعمارهم 14-15 سنة”، معرباً عن أمله بـ “زيادة عدد اللاعبين المحترفين في المستقبل عن طريق تدريب الأجيال الصغيرة”.
وأوضح ميغوفيتش بالقول: “من الضروري بناء مدرسة لتعليم كرة السلة مع توفير بطولة للناشئين الصغار على المستوى المحلي، يجب ان نعمل على اختيار افضل المدربين الذين سيعملون على توفير برامج تدريبية مكثفة ومثمرة على مدى 365 يوما في السنة لبناء جيل قوي لكرة السلة العراقية”.

مقالات ذات صله