موسكو: نجري اتصالات مع الحريري في الرياض

بغداد ـ متابعة

أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تجري اتصالات مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عبر سفارتها في الرياض.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أثناء موجز صحفي عقدته اليوم الخميس، أن الحريري قد التقى في العاصمة السعودية بعدد من الدبلوماسيين الأجانب، بينهم السفير الروسي لدى المملكة.

هذا وذكرت زاخاروفا أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل سيصل موسكو غدا الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني بزيارة رسمية، ليجتمع بنظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقالت المتحدثة إن لبنان يشهد حاليا توحيد المجتمع، حيث تعرب القوى السياسية والطائفية المختلفة عن تمسكها بسيادة دولتها، مضيفة أن قيادة البلاد تجري اتصالات مكثفة في أكبر عواصم العالم من أجل تفعيل الدعم الدولي لسيادة لبنان.

وشددت زاخاروفا على أن موسكو تعارض بشد أي تدخل خارجي في شؤون لبنان، معربة عن دعم الطرف الروسي لسيادة واستقلال هذه “البلاد الصديقة” ووحدة أراضيها.

ونوهت المتحدثة بأن الاستقرار داخل لبنان تَعزز بشكل ملحوظ منذ تجاوز الفراغ الرئاسي وتشكيل الحكومة الائتلافية برئاسة الحريري.

تجدر الإشارة إلى أن الحريري أعلن في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من الرياض عن استقالته المفاجئة موجها أصابع الاتهام إلى “حزب الله” اللبناني وإيران، مما أدى إلى اندلاع أزمة سياسية عميقة في بلاده.

وشدد الرئيس اللبناني ميشال عون على أن الحريري وعائلته محتجزون في السعودية، واصفا ذلك بأنه “عمل عدائي ضد لبنان”.

من جانبه، ذكر الحريري في حسابه على “تويتر”، ردا على تصريحات عون، أنه “بخير وسيعود إلى لبنان كما وعد”.

مقالات ذات صله